بقوة 625 حصان.. بي إم دبليو تطلق تحفتها الفنية سكاي توب بنسخ محدودة

أعلنت شركة بي إم دبليو إطلاق أيقونتها سكاي توب «Skytop»، والتي تنتمي لفئة السيارات رودستر ذات الفئة الصغيرة لعشاق القيادة وهواة جمع السيارات على حد سواء. كما سيتم إنتاجها في عدد محدود للغاية من 50 نسخة فقط.

وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة تعتمد على محرك V8 الأكثر قوة من بي إم دبليو، وهو محرك بنزين سعة 4.4 لتر يولد قوة 625 حصاناً، ويقترن بناقل حركة رياضي ستيبترونيك بثماني سرعات. وبفضل نظام الدفع الرباعي الذكي xDrive تتسارع سكاي توب من 0 إلى 100 كم/ساعة في 3.3 ثانية فقط، مما يوفر تجربة قيادة مبهجة.

تصميم خارجي مميز

يتميز الشكل الخارجي للسيارة بي إم دبليو سكاي توب بهيكلها المنحوت بخطوطه الأنيقة والقوية وغطاء محرك ديناميكي على شكل سهم، مما يستحضر الأناقة الخالدة لسيارات BMW الكلاسيكية. ويساهم غياب مقابض الأبواب التقليدية واستبدالها بأجنحة مجنحة خفية، واستخدام عجلات مصنوعة من السبائك الخفيفة المعقدة في إضفاء لمسة جمالية عصرية أنيقة.

ويشهد التصميم الخارجي لسيارة سكاي توب على اهتمام شركة تصنيع السيارات الألمانية بالتفاصيل. ويمتد العمود الفقري المميز من غطاء المحرك إلى الجزء الخلفي من السيارة، مما يؤكد على الشكل الانسيابي للسيارة، بينما يضفي الشبك الكلوي المضيء والمصابيح الأمامية الرفيعة LED المطورة خصيصاً مظهراً مستقبلياً على الواجهة الأمامية.

أما المصابيح الخلفية، التي تتميز أيضاً بمظهر نحيف، فتعمل على توسيع نطاق هذه اللغة التصميمية التقدمية لتشمل الجزء الخلفي من السيارة.

وبالنسبة للسقف القابل للسحب القابل للسقف الناعم، والمصنوع من الجلد الصناعي الفاخر، فيتم وضعه بشكل أنيق في صندوق الأمتعة، مما يعزز من شعور السيارة بمظهر السيارة الرودستر النقي. يمتزج اللون البني المائل إلى الحمرة للسقف بسلاسة مع السقف الخارجي باللون الفضي العائم، وهو طلاء مطلي يدوياً مع تأثير ظلال الكروم المذهل.

مقصورة داخلية فاخرة بحرفية دقيقة

ومن الداخل، توفر سيارة بي إم دبليو سكاي توب بيئة فاخرة مشغولة يدوياً، حيث تتطابق المقاعد الجلدية ذات اللون البني والمزينة بتفاصيل على طراز البروغ، مع لون السقف بشكل مثالي، مما يخلق تصميماً متناغماً للمقصورة. وتضفي اللمسات الكريستالية المدمجة في مقصورة القيادة ومجموعة من المزايا الراقية – بما في ذلك وظيفة الإغلاق الناعم للأبواب ونظام الصوت المحيطي الماسي من Bowers & Wilkins – مزيداً من الفخامة على التصميم الداخلي.

ويعرض نظام Live Cockpit Professional من بي إم دبليو مع شاشة عرض بالألوان الكاملة على الزجاج الأمامي معلومات القيادة والملاحة الأساسية مباشرة في خط رؤية السائق، مما يضمن اتصالاً سلساً بين التكنولوجيا ومتعة القيادة.
إنتاج محدود وجاذبية حصرية

ومن المقرر أن تصبح سيارة سكاي توب رودستر، بحرفية لا تشوبها شائبة وأدائها القوي وإنتاجها المحدود، من السيارات المرغوبة التي يسعى إليها هواة جمع السيارات. وقد تم بالفعل حجز جميع الوحدات الخمسين من هذا الطراز، مما يؤكد الطلب الكبير على هذا الطراز الحصري.

وكما هو الحال مع الإصدارات المحدودة السابقة تواصل سيارة سكاي توب تقليد بي إم دبليو في تقديم فرصة لعشاق السيارات لامتلاك قطعة فنية فريدة من نوعها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى