تدعم برنامج ChatGPT.. مواصفات السيارة بيجو E-408 الكهربائية

كشفت شركة بيجو الفرنسية عن تفاصيل إطلاق أيقونتها الكهربائية E-408 الكوبيه رباعية الأبواب الجديدة، والتي تعتمد على المنصة التقنية EMP2.

وقالت الشركة الفرنسية أن السيارة الكهربائية E-408 الجديدة تعتمد على سواعد محرك كهربائي بقوة 157 كيلووات/210 حصان، بينما يبلغ عزم الدوران الأقصى 345 نيوتن متر.

وبحسب بيجو فإن السيارة الكهربائية تتمتع بمدى سير يصل إلى 453 كلم، وذلك بفضل حصولها على بطارية سعة 58.2، وفقا لما ذكرته “د ب أ”.

أما بالنسبة لأبعاد السيارة E-408، فجاءت بطول 4,69 متر وعرض 1.85 متر وارتفاع 1.49 متر، وبقاعدة عجلات بطول 2.79 متر، في حين تتراوح سعة صندوق الأمتعة من 471 إلى 1545 لترا.

ومن الداخل، حصلت المقصورة الداخلية على ملامح عصرية وقمرة بيجو i-Cockpit مع شاشة عدادات قياس 10 بوصة، وشاشة لمسية لنظام الملاحة، كما تدعم السيارة ميزة الاتصال بالهواتف الذكية عبر أبل Carplay وجوجل Android Auto، مع إمكانية ربط هاتفين ذكيين في نفس الوقت عبر تقنية البلوتوث.

كما تدعم السيارة الجديدة برنامج الذكاء الاصطناعي ChatGPT، وتشتمل على أربعة منافذ USB-C، فضلا عن دعم التحديث عبر الأثير.

وتقدم باقة التجهيزات الاختيارية كشافات عاملة بتقنية LED وجنوط مصنوعة من الألومنيوم قياس 19 بوصة، مع وظيفة تدفئة المقاعد والمقود والمكيف ثنائي المناطق وكاميرا الرجوع للخلف.

وتتوفر للسيارة باقة واسعة من التجهيزات الاختيارية مثل كشافات Matrix-LED وحليات الألومنيوم بالمقصورة الداخلية ومستشعرات للباب الخلفي مع باقة Drive Assist Plus للقيادة شبه الآلية.

سعر بيجو E-408 الكهربائية الجديدة

ومن المقرر أن تطلق الشركة الفرنسية السيارة بيجو E-408 الكهربائية الجديدة مقابل سعر يبدأ من 46 ألف و600 يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى