شركة النصر للسيارات تبحث عن شراكة لإنتاج السيارة الكهربائية

وتأهيل البنية التحتية

أوضح وزير قطاع الأعمال العام، المهندس/ محمد شيمي، أن المفاوضات التي تجريها شركة النصر للسيارات مع عدد من الشركاء المحتملين وصلت إلى مرحلة متقدمة.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع وزير الأعمال في إطار متابعة عدد من ملفات عمل الوزارة. كذا المشروعات التي يتم تنفيذها حاليا لتطوير الشركات التابعة للوزارة.

تطوير شركات قطاع الأعمال العام

حيث استهل رئيس الوزراء الاجتماع بالتأكيد على أن برنامج عمل الحكومة يستهدف تعظيم العائد على الأصول المملوكة للدولة، كأحد أهم الأولويات في تحقيق التنمية الاقتصادية. لذا تعمل الحكومة على مواصلة تنفيذ خطة تحسين وتطوير أداء الشركات والمصانع التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام. بجانب استمرار البرامج التدريبية لرفع كفاءة الموارد البشرية بها.

وفي هذا الإطار؛ أكد وزير قطاع الأعمال العام مواصلة المتابعة الدورية لأداء الشركات التابعة. وتكثيف الجهود لتنفيذ خطط الإصلاح والتطوير. مع استمرار العمل في تنفيذ برنامج تخطيط موارد المؤسسات في الشركات القابضة والتابعة، بهدف تحسين وميكنة نُظم العمل في تلك الشركات.

خطة إعادة إحياء شركة النصر للسيارات

وفي هذا الصدد؛ استعرض الوزير مؤشرات الأداء والفرص الاستثمارية المتاحة وموقف الشراكات مع القطاع الخاص. والمشروعات الجارية في الشركات التابعة للشركة القابضة المعدنية. ومن بين هذه المشروعات آخر المستجدات الخاصة بصناعة السيارات، وجهود إعادة إحياء شركة النصر للسيارات. كذلك المفاوضات الجارية مع عدد من الشركاء المحتملين.

وفي ضوء ذلك؛ أكد الوزير أن هناك مفاوضات متقدمة مع عدة شركاء محتملين لإحياء شركة النصر للسيارات. وتأهيل العنابر، والبنية التحتية لإنتاج السيارة الكهربائية. وذلك في إطار الأهمية الكبيرة التي توليها الدولة لتوطين صناعة السيارات. خاصة في ظل توافر مختلف المقومات والإمكانات للتوسع في هذه الصناعة.

وأكد الوزير أنالنصر للسياراتتعد أحد الكيانات الصناعية المهمة. والتي تحرص الوزارة على تنميتها وتطويرها ودعمها بالتكنولوجيا الحديثة، ومواكبة التطور العالمي في صناعة السيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى