مبيعات السيارات الكهربائية تتفوق على محركات الاحتراق لأول مرة في هذه الدولة!

تصدرت قارة أوروبا

اتجهت العديد من الدول حول العالم للاعتماد على السيارات الكهربائية، أو المركبات الخضراء كما يطلق عليها، للحفاظ على البيئة وحمايتها من انبعاثات السيارات التي تعمل بالوقود. مبيعات السيارات الكهربائية

وخلال السنوات الأخيرة ارتفعت أعداد السيارات الكهربائية التي تسير على الطرق. في ظل التزام العديد من الحكومات حول العالم بتعهداتها البيئية، ومنح مستخدميها العديد من الحوافز والمميزات.

لكن لأول مرة تتصدر مبيعات السيارات الكهربائية في دولة النرويج قائمة مبيعات السيارات، لتتجاوز أعداد نظيرتها التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي “الوقود”. بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

مبيعات السيارات الكهربائية في النرويج تتجاوز 50%

فأشار مجلس معلومات الطرق النرويجي، في تقرير صدر أول أمس، إن عدد السيارات الكهربائية المسجلة في البلاد تجاوز تلك السيارات التي تعمل بالوقود في البلاد، لأول مرة في تاريخ السيارات النرويجية.

ووفقا لبيانات المجلس، فإن هناك 754 ألفا و 303 سيارات كهربائية، مقابل 753 ألفا و 905 سيارات تعمل بالوقود، من بين سيارات الركاب المسجلة البالغ عددها 2.8 مليون سيارة في البلاد، عبر متضمنة بيانات الطرازات.

فمن جانبه؛ قال إيفين سولبيرج ثورستين مدير مجلس معلومات الطرق: “هذا رقم تاريخي، وإنجاز كان من الممكن أن يتوقعه قليلون قبل 10 سنوات”. مشيرا إلى حقيقة أن جميع السيارات المسجلة حديثا تقريبا من السيارات الكهربائية.

يذكر أن دولة النرويج تصدرت قائمة أعلى 10 دول استخداما للسيارات الكهربائية في عام 2023؛ وفقا لمنصة الطاقة المتخصصة. حيث تمتلك أكبر عدد من تلك السيارات خلال العام الحالي. إذ يرجع ذلك للإعفاءات الضريبية، وتحفيزات الشحن. بالإضافة لدعم قائدي المركبات الكهربائية من خلال عدم مطالبتهم سوى بدفع نصف الرسوم المخصصة للسير على الطرق، واستعمال مواقف السيارات الكهربائية. مما ساهم في انتشار تلك المركبات صديقة البيئة في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى