كيا سبورتاج L.. الجيل الأحدث من السيارة الـSUV تصل الشرق الأوسط

بنسختين من المحركات

أطلقت شركة كيا الشرق الأوسط وأفريقيا السيارة الرباعية الدفع كيا سبورتاج L، والتي كان قد تم الكشف عنها في المنطقة لأول مرة ضمن فعالية اختبار القيادة الحصري في صلالة، عمان، خلال شهر سبتمبر الجاري.

مواصفات كيا سبورتاج L

ويأتي الجيل الجديد من السيارة الـ SUV بتجديد للتصميم الخارجي شمل حزمة تصميم X-Line، التي تسلط الضوء على شكل جريء وقوي. مع الشبك الأمامي الجديد “Star Chain” بالحجم الكبير واللون الأسود بتصميم سلسلة نجمية. في حين يعزز المصد الأمامي من شخصية السيارة كسيارة دفع رباعي. بينما تأتي بهيكل خارجي أكثر حجماً مما يوفر اتساعاً أكثر لصندوق الأمتعة يصل إلى 1829 لترًا مع طي الصف الثاني من المقاعد.

وينبض أسفل الغطاء الأمامي نسختين من المحركات؛ محرك 1.5 T ينتج 197 حصانًا. ومحرك 2.0 T بقوة 233 حصانًا. وكلاهما مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات لتحسين الأداء ودعم كفاءة استهلاك الوقود.

وفي الداخل، يوفر التصميم الأفقي ووحدة التحكم المركزية العائمة إحساسًا بالرحابة. مع مساحة داخلية محسنة. مما يجعل السيارة أكثر راحة وعملية بالنسبة لفئة سيارات الدفع الرباعي المتوسطة الحجم.

التقنية وأنظمة الأمان

بينما تم دعم السيارة بمجموعة قوية من التقنيات المتقدمة وميزات الأمان. بدءاً من شاشتين بانوراميتين مقاس 12.3 بوصة. وباب خلفي كهربائي ذكي. مع إضاءة متغيرة بـ 64 لونًا. بجانب نظام مراقبة للمحيط. كما تتضمن حزمة الأمان المتطورة نظام مساعدة تجنب الاصطدام الأمامي، ونظام الحفاظ على المسار، والتحكم الذكي في السرعة، لضمان أعلى مستويات الأمان لجميع الركاب.

جدير بالذكر أن طراز سبورتاج كان قد تم تقديمه أول مرة منذ 30 عاما. ليصل حجم المبيعات التي حققها حتى الآن إلى أكثر من 7 ملايين وحدة عبر خمسة أجيال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى