بعد سانتافي.. هيونداي توسان 2025 تصل السوق المحلية بنسخة فيس ليفت

وجي بي أوتو تكشف عن المواصفات التفصيلية

بعد أسبوعين فقط من إطلاقها السيارة الفاخرة سانتافي.. أعلنت شركة جي بي أوتو، الوكيل الحصري لسيارات هيونداي في مصر، في بيانٍ لها اليوم، عن طرح السيارة هيونداى توسان 2025 بنسختين الفيس ليفت NX4 FL وفئة N Line في السوق المصرية.

الشكل الخارجي

وكشفت الشركة في بيانها عن مواصفات النسخة الجديدة NX4 FL من السيارة؛ والتي تأتي بأبعاد بلغت 4,510 مم للطول، و 1,865 مم للعرض، مع ارتفاع 1,650 مم، وقاعدة عجلات بطول 2,680 مم. هذه الأبعاد تصل بوزن السيارة الفارغة إلى 1,466 كجم، مع ارتفاع عن الأرض يبلغ 170 مم، بينما يتسع صندوق الأمتعة إلى 503 لتر.

أما الفئة N Line؛ فيزداد فيها الطول الإجمالي للسيارة إلى 4,520 مم. حيث يزيد هذا الفارق من الوزن الإجمالي للسيارة الفارغة إلى 1,476 كجم. بينما تبلغ سعة خزام الوقود للفئتين 54 لتر، والذي يوفر مدى أطول للسيارة بفضل متوسط استهلاك الوقود الذي يبلغ في الفئتين 6.1 كم/لتر.

وعن آداء هيونداي توسان 2025؛ فتنطلق السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات، تبلغ سعته اللترية 1.6 لتر مع تكنولوجيا التوربو GDI. ليتمكن من توليد قوة تصل إلى 180 حصان. ويعطي من عزم الدوران 265 نيوتن/متر. بينما يتصل بالمحرك ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من سبع سرعات.

التجهيزات الخارجية للنسخة الفيس ليفت الجديدة

وتتيح الشركة السيارة الفيس ليفت الجديدة بمجموعة من التجهيزات الخارجية القياسية؛ شملت جنوط سبور مقاس 18. وسبويلر خلفي بإضاءة مرتفعة للفرامل LED. ومرايات كهربائية الطي والضبط، وشبكة أمامية من الكروم الداكن.

بينما تعتمد السيارة على نظام إضاءة ليد متكامل؛ بما في ذلك إضاءة أمامية خلال النهار LED، وإضاءة إرشادية LED، وإشارات جانبية بالمرايات LED، وفوانيس LED خلفية. وإضاءة داخلية امبيانت من (64) لون.

أنظمة السلامة والأمان

وتميزت السيارة هيونداى توسان NX4 FL بالعديد من تجهيزات السلامة وأنظمة الأمان؛ أبرزها 6 وسائد هوائية (أمامية جانبية وستائرية). ومكابح مضادة للانغلاق ونظام الاتزان الالكتروني، وبرنامج التوازن عند المرتفعات، وبرنامج التوازن عند المنحدرات. مع نظام المساعدة في ثبات المقطورة، ومكابح يد إلكترونية، وتعليق تلقائي لمكابح اليد.

كما دعمت السيارة بنظام مراقبة ضغط الإطارات. ومصابيح ضباب خلفية. وجهاز تحذير المسافة الأمامية والخلفية والجانبية. ومرآة داخلية ذاتية التعتيم، وكاميرا للرؤية الخلفية رؤية 360 لمحيط السيارة. إلى جانب نظام تحذير النقطة العمياء، ورؤية النقطة العمياء في الشاشة الأمامية. ونظام تحذير وتجنب الاصطدام الامامي، وخاصية الحفاظ على القيادة في الحارة، والمحافظة على القيادة في المسار.

تجهيزات الرفاهية

ومن الداخل؛ تأتي توسان NX4 FL بعجلة قيادة رياضية مكسوة بالجلد قابلة للإمالة والامتداد. بخلاف تكييف هواء أتوماتيك بتحكم ثنائي في درجات الحرارة، وفتحات تهوية خلفية للتكييف. بالإضافة إلى مقاعد خلفية قابلة للطي، باختيار فرش قماش أو جلد. وأعتاب داخلية كروم، ووحدة تحكم علوية بإضاءة (LED). مع إمكانية تعديل كرسي السائق كهربائيا، وتحكم كهربائي في كرسي الراكب الأمامي، وخاصية الذاكرة بكرسي السائق، وتبريد للمقاعد الأمامية.

كذلك تم تزويد السيارة بمثبت ومحدد سرعة، ومثبت سرعة ذكي. وحساس إضاءة أتوماتيك، ومفتاح ذكي. مع إمكانية إدارة المحرك عن بعد. وشاحن USB، ومخرج كهرباء 12 فولت. وزجاج خلفي داكن اللون. بجانب إمكانية التحكم في ناقل الحركة من المقود. بالإضافة إلى شاحن هوائي للهاتف الجوال وفتحة سقف كهربائية وفتح صندوق الأمتعة كهربائياً وحساس مطر أتوماتيك وشاشة عرض في نطاق الرؤية.

أما عن أنظمة الترفيه؛ فتضم السيارة شاشة متصلة بين العدادات ونظام الترفيه بقياس 12.3 بوصة كمواصفة قياسية. لددعم برامج Apple CarPlay/ Android Auto، وعجلة قيادة متعددة المهام، ونظام Bluetooth للهاتف، ونظام التعرف على الصوت، ونظام صوتي من اختيارين بـ6 سماعات، أو نظام BOSE مكبر صوت + 7 سماعات.

ويزيد في الفئة N LINE نظام الدفع الرباعي للعجلات HTRAC. مع باقة تجهيزات N Line Package الرياضية والتي تضم شبكة أمامية رياضية كروم غامق N Line، وجنوط رياضية مقاس 19. بالإضافة إلى مقاعد رياضية بجلد Alcantara، وعجلة قيادة N Line، ودواسات رياضية معدنية N Line.

سعر هيونداي توسان 2025

وعلى الرغم من كشف جي بي أوتو عن كافة مواصفات السيارة الجديدة؛ إلا أنها لم تفصح عن السعر الرسمي لفئات هيونداي توسان 2025. بينما كانت قد لموديل 2024 سعر يبدأ من مليون و 750 ألف جنيه للفئة الأولى، ليصل إلى 2 ملون و 275 للفئة السابعة والأعلى تجهيزاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى