ارتفاع ضحايا حادث تصادم قطارين بالزقازيق.. وتشكيل لجنة للوقوف على الأسباب

ورئيس الوزراء: سيتم محاسبة المقصرين

شهدت الساعات القليلة الماضية حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق. والذي رصدت التقارير الأولية له ارتفاع حالات الوفاة إلى 3 وفيات. بينما بلغت الإصابات 47 إصابة، وفق آخر تقرير لقناة إكسترا نيوز منذ دقائق.

وكانت هيئة السكك الحديدية قد أعلنت منذ ساعتين عن اصطدام قطار الركاب رقم 281 المتجه من الزقازيق إلى الإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة الى الزقازيق عند بلوك 5 بمدينة الزقازيق.

وعلى الفور تحرك الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، ورئيس وقيادات السكة الحديد باتجاه موقع الحادث. حيث وجه الوزير بالدفع يمعدات وأوناش الطوارئ. وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على  الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

مصابو حادث تصادم قطارين بالزقازيق

محاولات الإنقاذ في حادث تصادم قطارين بالزقازيق
محاولات الإنقاذ في حادث تصادم قطارين بالزقازيق

ومن جانبها؛ دفعت وزارة الصحة بعدد 39 سيارة إسعاف إلى موقع حادث تصادم قطارين بمحافظة الشرقية. بينما تم نقل 29 مصاب إلى مستشفيي الأحرار وجامعة الزقازيق. في حين ما تزال عمليات الإنقاذ مستمرة، وفقاً لما ذكرته وزاة الصحة عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك.

كما وجه وزير التعليم العالي، الدكتور أيمن عاشور، برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة الزقازيق، لاستقبال الحالات المُصابة وتقديم كامل الرعاية الصحية لهم. وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة.

كما وجه وزير التعليم العالي، الدكتور أيمن عاشور، برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة الزقازيق، لاستقبال الحالات المُصابة وتقديم كامل الرعاية الصحية لهم. وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة.

بينما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة مايا مرسي، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية بسرعة توجه لجنة الإغاثة بالمديرية والهلال الأحمر لموقع الحادث، لتقديم أوجه الدعم اللازمة للمصابين.

رئيس الوزراء يتابع التحقيق في ملابسات الحادث

وفي ذات السياق تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً من وزارة النقل حول الحادث. حيث توجيهات لوزارة التضامن بالبدء في اتخاذ الاجراءات ذات الصلة بتوفير التعويضات للمتضررين من الحادث.

بينما نقلت قناة إكسترا نيوز عن المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تصريحه بأنه سيتم محاسبة المقصرين بعد ثبوت الأسباب التي أدت إلى حادث تصادم قطاري الزقازيق. مضيفاً أنه تم التعامل مع الحادث بسرعة ومهنية شديدة.

وأضاف المتحدث : “التحقيقات جارية لكشف الملابسات الكاملة لحادث تصادم قطاري الزقازيق. ولجنة التحقيق المشكلة ستعمل علىلكشف الملابسات كافة للوصول إلى أسباب الحادث لمنع وقوعه مستقبلا. مشيراً إلى أن منظومة النقل في مصر شهدت قدرا كبيرا من التطوير خلال الأعوام الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى