بعد نفي شائعة إيقافه.. ترام الرمل الجديد يشمل 25 محطة

يمتد من فيكتوريا إلى المنشية

نفت الهيئة القومية للأنفاق، عبر بيانٍ رسمي نقلته صفحة وزارة النقل على موقع فيسبوك أمس، ما تم تداوله عبر المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول شائعة إيقاف ترام الرمل بالإسكندرية خلال شهر نوفمبر القادم.

وكانت مواقع قد ذكرت أنه سيتم وقف الترام ضمن مشروع إعادة تأهيله. وذلك اعتباراً من شهر نوفمبر القادم. ومن جانبها؛ أوضحت الهيئة أن مشروع إعادة تأهيل الترام لا يزال في مرحلة الطرح، ولم يتم التعاقد على تنفيذ أعمال البنية الأساسية الخاصة به.

مشروع ترام الرمل الجديد

ووفقاً للموقع الرسمي للهيئة؛ يشمل المشروع إعادة ترام الرمل الحالي من محطة فيكتوريا وحتى محطة الرمل. ودراسة امتداده حتى المنشية. بإجمالي طول 14.11 كم ويشتمل على عدد 25 محطة (6.3 كم سطحي – 7.52 كم علوي – 276 متر نفقي).

ويأتي المشروع ضمن استراتيجية تطوير النقل الحضري بالمحافظة حتى عام 2032. حيث تستهدف خطة مشروع الترام رفع طاقته اليومية من 47000 راكب / يومياً في الوقت الحالي، إلي 138000 راكب/ يومياً فى عام 2032.

كما سيبدأ مسار ترام الرمل بعد إعادة تأهيله من محطة فيكتوريا. ثم يمتد غربًا ليمر بمناطق (سان استيفانو – جانكليس – الوزارة – رشدي – مصطفى كامل – سيدي جابر – سبورتنج – الإبراهيمية – الرمل). ثم ينتهي مسار خط الترام بميدان المنشية.

ومن المقرر بعد التطوير أن يقل زمن الرحلة من 60 دقيقة إلى 31 دقيقة. على أن تزيد سرعة التشغيل من 11 كم/ساعة إلي 21 كم/ساعة. ويقل زمن التقاطر بين القطارات من (9:8) دقائق إلي (3:2.50) دقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى