ارتفاع مبيعات السيارات الجديدة لأكثر من 18 مليون وحدة في الصين

خلال العام الجاري

شهدت مبيعات السيارات الجديدة في الصين ارتفاعا خلال أول 8 شهور من العام الجاري، بنسبة 3% سنويا بما يعادل 18.77 مليون سيارة جديدة، في حين ارتفعت نسبة الإنتاج بقيمة 2.7% بما يعادل 18.67 مليون سيارة.

في الوقت نفسه أشار اتحاد مصنعي السيارات في الصين إلى تراجع المبيعات خلال أغسطس الماضي فقط بنسبة 5% سنويا إلى حوالي 2.45 مليون سيارة، في حين تراجع الإنتاج بنسبة 3.2% إلى 2.49 مليون سيارة ، بحسب “د ب أ”.

وقال شين شهيوا نائب الأمين العام لاتحاد مصنعي السيارات في الصين، إن سوق السيارات الصينية على وشك دخول موسم ذروة المبيعات في إشارة إلى شهري سبتمبر وأكتوبر من كل عام، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

وذكر “شيهوا” إن هذه التدابير ستساعد في تعزيز السوق لبقية هذا العام وإطلاق العنان لمزيد من الطلب في السوق المحلية، معرض تسليط الضوء على تأثيرات برامج الترويج واستبدال السيارات القديمة.

ارتفاع صادرات السيارات في الصين

وفي السياق ذاته، ارتفعت صادرات السيارات في الصين بنسبة 25.4% خلال أول 8 شهور من العام الحالي إلى 511 ألف سيارة.

كما أظهرت بيانات “الاتحاد” استمرار النمو السريع لإنتاج ومبيعات مركبات الطاقة الجديدة في الصين خلال أول 8 شهور في العام الأول، واستمرار نمو حصة هذه المركبات من سوق السيارات في الصين بشكل عام.

أما عن مركبات الطاقة الجديدة من السيارات الكهربائية والهجين خلال تلك الفترة وصل إلى 7.01 مليون سيارة، بارتفاع نسبته 29% سنويا، في حين وصلت المبيعات إلى 7.04 مليون سيارة بنسبة نمو 30.9% سنويا.

جاء ذلك في حين حصلت حصة مركبات الطاقة الجديدة من السوق الصينية على 37.5% من إجمالي المبيعات المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى