جي بي أوتو تكشف عن أسعار هيونداي سانتافي الجديدة

بفئتين من أنظمة الدفع

أعلنت شركة جي بي أوتو، وكيل علامة هيونداي في مصر، عن أسعار السيارة الفاخرة هيونداي سانتافي موديل 2025 الجديدة كلياً في السوق المحلية. والتي كانت قد أطلقتها لأول مرة مطلع الشهر الجاري. حيث كشفت عن قائمة أسعار جديدة لسياراتها تضمنت أسعار سانتافي الجديدة.

مواصفات هيونداي سانتافي الجديدة

هيونداي سانتافي الجديدة كلياً
هيونداي سانتا في

وتأتي السيارة الفاخرة من فئة الحجم الكبير بأبعاد للطول 4,830 مم، وعرض 1,900 مم، وارتفاع 1,770 مم. إلى جانب قاعدة عجلات بطول 2,815 مم وارتفاع عن الأرض يبلغ 177 مم. بينما يتسع صندوق الأمتعة إلى 413 لتر.

بينما تنطلق سانتافي الجديدة كلياً بقوة محرك هجين 1.6 Hybrid تيربو، يولد قوة حصانية مجمعة تصل إلى 235 حصان. مع عزم دوران يبلغ 367 نيوتن / متر. ويتصل به ناقل حركة مكون من 6 سرعات. حيث ينقل الحركة للعجلات عبر نسختين من أنظمة الدفع AT AWD دفع رباعي أو  AT 2WD دفع خلفي.

ويوفر خزان الوقود البالغ سعته 67 لتر نطاق سير يصل إلى قرابة 1,200 كم. حيث يبلغ معدل استهلاك الوقود 5.6 لتر/100 كم. بينما يحسن من كفاءة السيارة بطارية Lithium Ion بقدرة 1.49 كيلووات. بالإضافة إلى نظام التوجيه الذي يتكامل مع أنظمة التعليق الأمامية من نوع MacPherson Strut، والخلفية Multi-link. وهو ما يضمن دقة واستجابة عالية في التحكم في القيادة مع ثبات أثناء القيادة على مختلف الطرق.

أنظمة الأمان والتجهيزات الداخلية

هيونداي سانتافي الجديدة كلياً
هيونداي سانتافي الجديدة كلياً

كما وفرت جي بي أوتو موديل 2025 من السيارة الجديدة بكافة أنظمة الأمان كتجهيز قياسي. حيث شملت أنظمة الأمان والقيادة المساعدة المحافظة على الحارة المرورية، خاصية التوقف التلقائي عند الطوارئ، ورؤية النقطة العمياء في الشاشة الأمامية، ونظام تحذير النقطة العمياء. علاوة على نظام الإيقاف الأوتوماتيكي بعد التصادم، ومرآة داخلية ذاتية التعتيم. مع نظام مراقبة ضغط الإطارات، ومكابح يد إلكترونية، ونظام تعليق تلقائي لمكابح اليد الإلكترونية، ومصابيح ضباب خلفية LED. ونقاط تثبيت كراسي الأطفال، وجهاز تحذير المسافات الخلفية والأمامية والجانبية. بالإضافة إلى رؤية 360° لمحيط السيارة.

وتتيح الشركة فئتين من التجهيزات الداخلية بسعة ستة أو سبعة مقاعد. في حين تتميز السيارة بمقاعد كهربائية مكسوة بجلد النابا ومزودة بخاصية التعديل الكهربائي والتدفئة. مع عجلة قيادة مكسوة بالجلد، إضافة إلى تفاصيل كروم داخلية. وتتميز السيارة بشواحن USB أمامية وخلفية، وشاحن هوائي ثنائي للهاتف الجوال، وناقل حركة إلكتروني.

أسعار هيونداي سانتافي موديل 2025

وعلى الرغم من تحديدها لأسعار فئات السيارة إلا أن القائمة أوضحت عدم توفر السيارة للاستلام الفوري. بينما جاءت الأسعار حسب فئات منظومة الدفع. فسجلت الفئة الأولى ذات الدفع الخلفي سعر 3 مليون و 220 ألف جنيه لكل من اختياري الستة مقاعد أو السبعة مقاعد. بينما بلغت فئة الدفع الرباعي سعر 3 مليون و 770 ألف جنيه.

قائمة أسعار سيارات هيونداي بتاريخ 10 سبتمبر 2024
قائمة أسعار سيارات هيونداي بتاريخ 10 سبتمبر 2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى