أستون مارتن يكشف عن تعاقده مع أعظم عقلية تقنية في فورمولا 1

مقابل 20 مليون يورو

كشف فريق أستون مارتن المشارك في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 عن استعداده للكشف عن تعاقده مع أدريان نيوي صاحب أفضل عقلية تقنية من بين أبناء جيله بشكل رسمي، من مقره الرئيسي في سيلفرستون، عقب رحيله عن ريد بول.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية، أن قرار الرحيل للبريطاني نيوي 65 عاما بالرحيل عن ريد بول جاء بشكل مفاجئ بعد حوالي عقدين من التعاون سويا، ليشعل رغبة الفرق الكبرى في الاستفادة من خدماته، وفي مقدمتها فيراري، وذلك بعد أن لعب دورا محوريا في الفوز بـ13 لقبا في فئة السائقين ببطولة العالم و12 لقبا في فئة الصناع مع ثلاثة فرق مختلفة.

وأشارت التوقعات إلى أن نيوي اختار الانضمام إلى أستون مارتن، في صفقة قد يحصل بمقتضاها على 20 مليون يورو سنويا. ويأمل الملياردير لورنس سترول مالك أستون مارتن، أن يكون التعاقد مع نيوي خطوة أولى في سبيل تحقيق حلمه المتمثل في الفوز بلقب بطولة العالم، بحسب وكالة الأنباء البريطانية.

ومن المقرر أن يبدأ نيوي عمله في أستون مارتن في الموسم المقبل من بطولة العالم، وسيعمل تحت آمرته السائق لانس سترول نجل مالك الفريق، والإسباني المخضرم فيرناندو ألونسو، بطل العالم مرتين، والذي يمتد عقده حتى نهاية 2026.

وانضم نيوي لفريق ريد بول في موسمه الثاني بفورمولا-1 في عام 2006 ولعب دورا كبيرا في نقل الفريق من المنافسة على مراكز وسط الجدول، إلى التتويج باللقب.

وقال نيوي:” حلمي كان أن أصبح مهندسا في فورمولا-1، وكنت محظوظا بما يكفي لتحقيق هذا الحلم، لما يقرب من عقدين من الزمن كان شرفا لي أن ألعب دورا رئيسيا في تطور سباقات ريد بول من فريق دخل جديدا على سباقات فورمولا-1 ليصبح أحد الفرق المتوجة بالألقاب”.

وبتصميم نيوي للسيارات، حصد فريق ريد بول ستة ألقاب في فئة الصناع وسبعة ألقاب في فئة السائقين، مقسمة بين سيباستيان فيتيل وماكس فيرستابن على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى