أجندة لمشروعات الطرق والكباري في العراق تنفذها الشركات المصرية

وزير النقل يفتح الباب لأكثر من 100 شركة في مجال البنية التحتية

بحث نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل المصري الفريق مهندس / كامل الوزير، مع رئيس مجلس الوزراء العراقي، اليوم، تشكيل لجنة لتخطيط مشروعات الطرق والكباري والبنية التحتية التي يمكن أن تنفذها الشركات المصرية في العراق الشقيق.

جاء ذلك خلال اجتماعٍ عقده رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، مع الوزير المصري. برفقة وفدٍ من رؤساء مجموعة من الشركات المصرية الكبرى في مجال الطرق والكباري والإنشاءات والجسور. في إطار زيارة الفريق كامل الوزير للعاصمة العراقية بغداد.

مشروعات التنمية والإعمار في العراق

واستهل رئيس الوزراء العراقي اللقاء بتأكيده على العلاقة الأخوية العراقية المصرية. مشيراً إلى أنّ أبواب العراق مفتوحة لجميع الأنشطة من أجل تحقيق التكامل الاقتصادي العربي. موضحاً أن العراق يشهد حراكاً غير مسبوق في التنمية والإعمار، مما يستدعي تشكيل خلية متابعة للتخطيط حول المشاريع التي يمكن أن تنفذها الشركات المصرية في العراق.

ومن جانبه؛ أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل عن تقديره الكامل لإتاحة الفرصة له  والوفد المرافق له، لمقابلة دولة رئيس الوزراء العراقي. مشيداً بالتعاون بين البلدين خلال الفترة الماضية. والذي جاء ضمن نتائج الزيارة الأخيرة الشهر الماضي التي قام بها للقاهرة دولة رئيس مجلس الوزراء العراقي ولقائه مع رئيس الجمهورية المصرية.

خبرة الشركات المصرية في مجال الطرق والكباري والسكك الحديدية

كما أشار نائب رئيس مجلس الوزراء المصري إلى الاهتمام الكبير من الشركات المصرية للمشاركة في مشروعات البنية التحتية والطرق والكباري والسكك الحديدية. خاصة وأن مصر لها تجربة ناجحة في هذه المجالات خلال العشر سنوات الماضية. حيث تم تنفيذ مشروعات عملاقة في مجال البنية التحتية.

كذلك لفت وزير الصناعة والنقل إلى أن هناك عدد كبير من الشركات المصرية الأخرى (100 شركة)، بخلاف وفد الشركات المصري الذي حضر معه إلى العراق، ترغب وتهتم بالتعاون مع الجانب العراقي للمشاركة في تنفيذ المشروعات التنموية المختلفة. وذلك في ظل العلاقات المتميزة بين القيادة السياسية والحكومة والشعبين الشقيقين. مستعرضا نتائج المباحثات الهامة التي أجراها مع الوزراء والمسئولين العراقيين خلال زيارته الحالية.

وبدورهم؛ قدم وفد الشركات المصرية، خلال اللقاء، الشكر لدولة رئيس الوزراء العراقي لإتاحة الفرصة للمقابلة. معربين عن سعادتهم بتواجدهم في العراق الشقيق. مؤكدين على الاستعداد التام للتنفيذ الفوري لكافة المشروعات التي يتم تحديدها والاتفاق عليها مع الجانب العراقي. وفق قياسات الجودة العالية والمخططات الزمنية. ونقل التجارب الناجحة لتلك الشركات في تنفيذ المشروعات العملاقة في مصر إلى العراق. في ظل وجود إرادة سياسية مشتركة لانطلاق التعاون في تنفيذ مختلف المشروعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى