جنرال موتورز مصر تستعد للاحتفال بتصنيع مليون سيارة

أعلنت شركة جنرال موتورز مصر عن تدشينها احتفالية بمناسبة إنتاج مليون سيارة في مصنعها بمدينة السادس من أكتوبر. حيث من المقرر أن تعقد الاحتفالية بمقر المصنع في 22 من سبتمبر الجاري.

وبحسب ما أعلنته الشركة؛ ستشهد الاحتفالية حضور كلاً من جاك أوبال، الرئيس التنفيذي لجنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط. وشارون نيشي، رئيسة مجلس إدارة جنرال موتورز والعضو المنتدب لمصر وشمال أفريقيا. بالإضافة إلى عدد من قيادات الشركة العالمية، والإعلاميين والصحفيين.

مصنع الشركة في مصر

وتأتي الاحتفالية بالتزامن مع مرور 40 عاماً على بدء الإنتاج بمصنع الشركة في مصر. حيث تم تدشين المصنع في 1984، بعد 8 سنوات من نجاح الشراكة بين الشركة الأمريكية ومجموعة المنصور للسيارات، وكيل العلامة في مصر. ليتم البدء في المشروع. وفي 1985 أعلن الافتتاح الرسمي للمصنع والذي ألقى كلمة فيه رئيس الجمهورية الأسبق حسني مبارك.

وبدأ المصنع بإنتاج الهياكل المعدنية. ثم تم إنتاج أوتوبيس شيفروليه، إحدى علامات جنرال موتورز. ثم تحول الإنتاج إلى السيارات الملاكي لينتج من علامة شيفروليه طرازات لانوس وأفيو وأوبترا. بالإضافة إلى الشاحنات النقل الصغيرة شيفروليه الدبابة بفئاتها المختلفة.

خطة جنرال موتورز للتوسع في الإنتاج المحلي والتصدير

وكانت شارون نيشي قد صرحت، خلال اجتماعٍ سابق مع وزير الصناعة، بأن الشركة تستعد لضم السيارة شيفروليه أوبترا لتكون أول طراز جديد يتم تسجيله في البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات (AIDP). حيث يأتي بمواصفات ذات أعلى نسبة قيمة مضافة محلية.

وأضافت نيشي، خلال الاجتماع الذي عقد في أواخر أغسطس الماضي، أن الشركة تستهدف خلال الفترة القادمة زيادة الفرص التصديرية لبعض أنواع السيارات التي تقوم بتصنيعها إلى أسواق شمال أفريقيا. في إطار حرصها على تعميق الصناعة وزيادة نسبة المكون المحلي في منتجاتها. لتصبح مصر مركز تصديري هام لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى