نيسان تنافس في سوق السيارات الكهربائية بخفض التكلفة

ضمن استراتيجية تعتمد نهج الخطوة تلو الأخرى

تنافس شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان بقوة في قطاع السيارات الكهربائية. وتعتمد في استراتيجيتها متوسطة وبعيدة الأجل الخاصة بالتصنيع في هذا القطاع لمنافسة باقي الشركات العالمية الأخرى على 4 عناصر رئيسية.

استراتيجية نيسان للمنافسة في سوق السيارات الكهربائية

أوضح الرئيس التنفيذي لـ نيسان،«ماكوتو أوشيدا»، هذه العناصر التي تعتمدها الشركة اليابانية في استراتيجيتها بأنها: المنافسة في التميز التصنيعي، وخفض التكلفة، ومراقبة اتجاهات السوق واحتياجات العملاء، إضافة إلى الاستفادة من تجارب شركات تصنيع السيارات الكهربائية في الصين وحول العالم.

وأضاف «أوشيدا» أن صانعة السيارات اليابانية تعتمد في استراتيجيتها، والتي أعلنتها تحت اسم “ذا آرك” في مارس الماضي، نهج الخطوة تلو الأخرى. لأن تحول العالم نحو السيارات الكهربائية يتحرك بوتيرة مختلفة، تتفاوت من منطقة إلى أخرى، بحسب الشرق بلومبرج.

مبيعات نيسان من السيارات الكهربائية

فوفقاً للموقع الرسمي للشرك؛ حققت نيسان حجم مبيعات من السيارات الكهربائية تخطى حاجز المليون سيارة حتى أغسطس من 2023. حيث باعت الشركة أكثر من 650 ألف سيارة من طراز ليف الكهربائي بالكامل في 50 سوقاً حول العالم منذ إطلاقها في ديسمبر 2010. إلى جانب سيارتي آريا وساكورا الكهربائيتين اللتين أطلقتهما عام 2022.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة أن اتجاهات الأسواق تحتم عليها التكيف مع التحول نحو السيارات الكهربائية بالتزامن مع استمرار التميز في فئات سيارات الاحتراق الداخلي المختلفة لتلبية متطلبات العملاء المتفاوتة.

خفض أسعار السيارات الكهربائية خلال 5 سنوات

ولتعزيز قدرة الشركة التنافسية، أشار أوشيدا إلى أن الشركة لديها خطة لخفض أسعار المركبات الكهربائية في غضون 5 سنوات. وذلك عبر الكفاءة التصنيعية والإنتاج بكميات كبيرة.
حيث تستهدف تقديم 16 طرازاً كهربائياً جديداً من إجمالي 30 طرازاً جديداً خلال 3 سنوات قادمة.

كما تسعى نيسان إلى خفض تكلفة الجيل التالي من السيارات الكهربائية بنسبة 30%. بالإضافة إلى تحقيق تكافؤ التكاليف بين السيارات الكهربائية وتلك التي تعمل بمحركات الاحتراق بحلول السنة المالية 2030، وفق ما ذكرته بلومبرج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى