بالمواصفات.. هيونداي سانتافي الجديدة تصل مصر رسمياً لأول مرة

بفئتين من التجهيزات

أعلنت شركة جي بي أوتو، الوكيل الحصري لسيارات هيونداي في مصر، عن إطلاق السيارة الفاخرة هيونداي سانتافي الجديدة كلياً في السوق المصرية للمرة الأولى.

تصميم هيونداي سانتافي الجديدة كلياً

تتميز السيارة بالتصميم الرياضي القوي بخطوطه الحادة والأمامية العريضة، والتي تتقدمها شريط إضاءة يصل بين المصابيح الجديدة على شكل حرف H. بينما تحد الجوانب أغطية العجلات الحادة الزوايا. وقدمت الشركة السيارة في السوق المحلية بتجهيزات خارجية تضمنت جنوط سبور مقاس 20 بوصة، مرايات كهربائية للطي والضبط مع إشارات جانبية LED، وسبويلر خلفي بإضاءة مرتفعة للفرامل. كما جهزت بنظام إضاءة متكامل بتقنية LED، مع مصابيح أمامية بإضاءة برجكتور، وفتحة سقف بانورامية مزدوجة.

ويأتي حجم هيونداي سانتافي الكبير بأبعاد للطول 4,830 مم، وعرض 1,900 مم، وارتفاع 1,770 مم. إلى جانب قاعدة عجلات بطول 2,815 مم وارتفاع عن الأرض يبلغ 177 مم. بينما يتسع صندوق الأمتعة إلى 413 لتر.

وتنطلق السيارة بقوة محرك هجين 1.6 Hybrid تيربو، يولد قوة حصانية مجمعة تصل إلى 235 حصان. مع عزم دوران يبلغ 367 نيوتن / متر. ويتميز ناقل الحركة بـ 6 سرعات مع نسختين AT AWD دفع رباعي أو  AT 2WD دفع خلفي، وتوفر سعة خزان الوقود البالغة 67 لتر نطاق سير يصل إلى قرابة 1,200 كم بفضل معدل استهلاك الوقود الذي يبلغ 5.6 لتر/100 كم. مما يضمن الاقتصادية في استهلاك الوقود.

ويحسن من كفاءة السيارة البطارية Lithium Ion بقدرة 1.49 كيلووات. بالإضافة إلى نظام التوجيه الذي يوفر دقة واستجابة عالية في التحكم في القيادة. أما نظام التعليق، فيتألف من تعليق أمامي من نوع MacPherson Strut، وتعليق خلفي Multi-link، وهو ما يضمن ثبات أثناء القيادة على مختلف الطرق.

أنظمة الأمان في السيارة الجديدة

وفيما يتعلق بالسلامة، حرصت جي بي أوتو على تجهيز هيونداي سانتافي بنظام المحافظة على الحارة المرورية والقيادة في المسار. بالإضافة إلي خاصية التوقف التلقائي عند الطوارئ، ورؤية النقطة العمياء في الشاشة الأمامية، ونظام تحذير النقطة العمياء.

علاوة علي ذلك، تأتي السيارة بنظام إيقاف أوتوماتيكي بعد التصادم، ومرآة داخلية ذاتية التعتيم. مع نظام مراقبة ضغط الإطارات، ومكابح يد إلكترونية، ونظام تعليق تلقائي لمكابح اليد الإلكترونية، ومصابيح ضباب خلفية LED. ونقاط تثبيت كراسي الأطفال، وجهاز تحذير المسافات الخلفية والأمامية والجانبية. بالإضافة إلى رؤية 360° لمحيط السيارة.

وتتيح الشركة فئتين من التجهيزات الداخلية بسعة ستة أو سبعة مقاعد. في حين تتميز السيارة بمقاعد كهربائية مكسوة بجلد النابا ومزودة بخاصية التعديل الكهربائي والتدفئة. مع عجلة قيادة مكسوة بالجلد، إضافة إلى تفاصيل كروم داخلية. وتتميز السيارة بشواحن USB أمامية وخلفية، وشاحن هوائي ثنائي للهاتف الجوال، وناقل حركة إلكتروني.

وسائل الراحة والترفيه

وتم تزويد سانتافي بالعديد من وسائل الراحة. بما في ذلك اختيار نمط القيادة حسب نوعية الطرق، مثبت سرعة ذكي، مفتاح ذكي، وحساسات إضاءة ومطر أتوماتيكية. كما تتميز بفتحة سقف بانورامية مزدوجة، وشاشة عرض في نطاق الرؤية. وشاشتين متصلتين، إحداهما بحجم 12.3 بوصة للعدادات، والأخرى بحجم 12.3 بوصة لنظام المعلومات والترفيه، بالإضافة إلي دعم Apple CarPlay و Android Autoعبر نظام هوائي، ونظام صوت Bose المتطور.

سعر هيونداي سانتافي

وعلى الرغم من أن الشركة قد سبق وأن نشرت عبر صفحة العلامة الرسمية على فيسبوك منشور تشويقي للسيارة منذ أسبوع؛ إلا أنها لم تعلن عن السعر الرسمي لفئات السيارة الجديدة حتى كتابة هذه السطور. بينما تقدم في السوق السعودية بسعر يصل إلى 132 ألف ريال سعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى