مبادرة Helmet4Life للتوعية أهمية الخوذة تختتم فاعلياتها بتوزيع 700 وحدة

أطلقتها وزارة الشباب والرياضة بالشراكة مع توتال إنرجيز

اختتمت مبادرة « Helmet4Life » للتوعية بأهمية الخوذة لقائدي الدراجات بأنواعها؛ والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع شركة توتال إنرجيز، فاعلياتها أمس، بتوزيع عدد 700 خوذة على المتقديم للمبادرة بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة.

وشملت المبادرة قائدي الدراجات من 14 محافظة: “القاهرة، الجيزة، القليوبية، الفيوم، السويس، المنوفية، بني سويف، الغربية، المنيا، الإسكندرية، الإسماعيلية، بورسعيد، الشرقية، الدقهلية”، ممن قاموا بالتسجيل الإلكتروني للمشاركة في المبادرة.

قواعد السلامة لقائدي الدراجات

مبادرة Helmet4Life للوعي بأهمية الخوذة

واستمرت المبادرة على مدار يومي 26 و27 أغسطس. نظمت الوزارة خلالهما لقائين توعويين لقائدي الدراجات حول :” تحقيق القيادة الآمنة تعزيزاً للسلامة المرورية. وأهمية استخدام الخوذة لسائقي الدراجات النارية والهوائية بمواصفات الأمن والسلامة الواجب توافرها أثناء قيادة الدراجات على الطرق. وإرشادهم إلى أهمية توافر وسائل السلامة اللازمة لتحقيق السلامة والوقاية من الحوادث المرورية. إضافة إلى توعية مستخدمي الدراجات الهوائية بأهمية الالتزام بقواعد وإجراءات السلامة المرورية التي تعد مسؤولية الجميع “.

وتحدث المشاركون في اللقاء حول أهمية تعزيز الوعي المروري بإجراءات السلامة الضرورية لاستخدام الدراجات بجميع أنواعها النارية والكهربائية والهوائية. و الالتزام بـ 6 قواعد مهمة للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين من خلال ارتداء خوذة واقية للرأس، وسترة عاكسة للضوء، واستخدم المسارات المخصصة للدراجات في اتجاه حركة السير، والالتزام بحدود السرعة المحددة، وتفادى حمل راكب أو أي أوزان ثقيلة قد تفقد توازنهم، وعدم استخدام السماعات الثنائية، واحترام قواعد المرور.

مبادرة الخوذة للحياة

وكانت الوزارة قد أعلنت عن المبادرة في 18 أغسطس الجاري، عبر الـ 14 محافظة، للمرحلة العمرية من 18 لــ 40 عامًا. واستقبلت المبادرة الطلبات عبر موقع المبادرة حتى يوم 20 أغسطس. على أن يتم توزيع عدد 500 خوذة خلال فاعلية تمتد ليومي 26 و27 أغسطس. حيث رفعت المبادرة عدد الخوذات المقدمة إلى 700 خوذة بنهاية المدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى