بمدى سير يصل لـ 340 كم.. بيجو تطلق سيارتها E-Rifter الكهربائية الجديدة

كشفت شركة بيجو عملاق صناعة وتطوير السيارات في فرنسا عن تفاصيل إطلاقها سيارتها الفان إي ريفتر «E-Rifter» الكهربائية بالأسواق، ذات السبعة مقاعد، والتي تمتاز بمقدمة جديدة عصرية حديثة.

مواصفات بيجو إي ريفتر الكهربائية

وذكرت الشركة الفرنسية أن السيارة بيجو إي ريفتر «E-Rifter» الكهربائية تعتمد على سواعد محرك كهربائي بقوة 100 كيلووات/136 حصان، بينما يبلغ عزم الدوران الأقصى 270 نيوتن/ متر، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وقالت بيجو إنه بفضل هذه القوة تتسارع السيارة الكهربائية من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 11.2 ثانية، بينما تقف سرعتها القصوى على أعتاب 135 كلم/ساعة، كما تتمتع بمدى سير يصل إلى 340 كلم، وذلك بفضل تجهيزها ببطارية سعة 50 كيلووات/ ساعة.

أما بالنسبة لأبعاد السيارة فهي تأتي بطول 4405 أو 4755 ملم، مع ارتفاع يصل إلى 1818 أو 1837 ملم، وتصل سعة حيز الأمتعة إلى 4000 لترا.

وقامت الشركة بإجراء بعض التحديثات في المقصورة الداخلية للسيارة، والتي تتمثل في قمرة قيادة رقمية وشاشة لمسية قياس 10 بوصة، مع تصميم مدمج للمقود، كما يضم الكونسول الأوسط محطة شحن لاسلكية. وتوفر
كما تضم السيارة باقة من الأنظمة المساعدة مثل وظيفة تدفئة المقود ومحذر التصادم الأمامي ومساعد الحفاظ على حارة السير ومحدد سرعة الأمان ومنظم السرعة الأوتوماتيكي، فضلا عن مساعد الصف وكاميرا الرجوع للخلف.

سعر السيارة بيجو إي ريفتر الكهربائية الجديدة

ووفقا لما أعلنته بيجو فإنه من المقرر أن السيارة الجديدة ستقدم في أسواق دول الاتحاد الأوروبي بأسعار تبدأ من 38 ألف و500 يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى