جي بي أوتو تطلق شيري eq7 الكهربائية للمرة الأولى في السوق المحلية

بفئة واحدة من التجهيزات

أعلنت جي بي أوتو، الوكيل الحصري لسيارات شيري في مصر، عن إطلاق أولى سياراتها الكهربائية في السوق المصرية شيري EQ7، بعد شهرين من إطلاق شيري تيجو 4 برو.

وفي هذا الإطار أعرب فريد فاضل، رئيس قطاع شيري بشركة جي بي أوتو، عن فخره بإطلاق Chery السيارة قائلاً: “منذ استحواذ جي بي أوتو على وكالة سيارات شيري في السوق المصرية عام 2015، ونحن دائماً نحرص على تعزيز تواجدنا من خلال تقديم كل ما هو جديد وحصري في عالم السيارات.”

وأضاف: “نؤمن بأهمية الحفاظ على البيئة تماشياً مع التوجه العالمي نحو تبني مصادر الطاقة النظيفة. ونحن نثق فى أن Chery EQ7 ستحقق نجاحًا هائلاً في السوق المصرية”.

حيث أوضحت الشركة في بيانٍ لها أن إطلاق السيارة الكهربائية الأولى للعلامة الصينية في مصر يمثل نقلة نوعية في استخدام التكنولوجيا لتسريع وتيرة العمل المناخي. ويجسد التزام العلامة بتطبيق مبادئ الاستدامة البيئية.

شيري EQ7 الكهربائية

وتأتي شيري EQ7 بمحرك كهربائي بقوة تعادل 211 حصان، ليعطي من عزم الدوران 285 نيوتن / متر. وبفضل المحرك تتمكن السيارة من الانطلاق من وضع الثبات إلى 100 كم / ساعة خلال 8 ثواني. حتى تصل سرعتها القصوى إلى 180 كم / ساعة.

أما عن البطارية فتأتي بقدرة 65.5 كيلو وات / ساعة، لتوفر مدى سير خلال الشحنة الواحدة يصل إلى 512 كم / ساعة. في حين يصل معدل استهلاك المحرك من البطارية إلى 14.8 كيلوات/ساعة لكل 100 كم تقطعها السيارة.

وقدمت الشركة السيارة عبر فئة واحدة من التجهيزات؛ اشتملت على جنوط 19 بوصة، وخاصية فتح السيارة بنظام الكارت، وفتحة سقف بانوراما. بالإضافة إلى شاشة للعدادات وأخرى للترفيه والوسائط قياس 12.3 بوصة، ونظام صوتي مكون من 8 سماعات.

سعر سيارة شيري الجديدة

ومن جانبه أعلن فريد فاضل سعر السيارة التي سجلت مليون و 790 ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى