مباحثات لجذب الاستثمارات الهندية في مجال صناعة الأوتوبيسات والنقل الخفيف

عقد الوزير المفوض/ يحيي الواثق بالله، رئيس التمثيل التجاري، اليوم، اجتماعاً مع شركة هيندوجا Hinduja الهندية، لمناقشة خطط الشركة للاستثمار في مجال صناعة الأوتوبيسات والنقل الخفيف.

خطة للاستثمار في صناعة الأوتوبيسات والنقل الخفيف

ويأتي هذا الاجتماع بعد قيام وفود الشركة الهندية بمجموعة من الزيارات لمصر. والتي نظمها لها المكتب التجاري المصري فى نيودلهي. حيث تعد الشركة من كبرى الشركات الهندية العاملة فى مجال صناعة الاتوبيسات والنقل الخفيف.

وخلال هذه الزيارات؛ التقت وفود الشركة بالمسئولين في عدد من الهيئات، والتي كان في مقدمتها الهيئة العامة للاستثمار. حيث جاء اجتماع اليوم لاستعراض نتائج هذه الزيارات. كما تم الاتفاق مع الوزير المفوض على الانتهاء من التصور العام لخطط الشركه للاستثمار في مصر في مجال إنتاج الأوتوبيسات و النقل الخفيف.

جذب الاستثمارات الهندية في مجال الطاقة المتجددة

وكان الوزير المفوض قد عقد اليوم مجموعة من اللقاءات المكثفة مع رؤساء عدة شركات هندية في عدة مجالات، لبحث إمكانات الاستثمار فى مصر. وذلك على هامش الزيارة التي قام بها للهند للمشاركة فى مؤتمر الأعمال الهندى الأفريقي.

وشملت اللقاءات الاجتماع مع مسئولي شركة Jackson. وهي من أكبر الشركات الهندية الرائدة فى مجال إنتاج المعدات المستخدمة في إنتاج الهيدروجين الأخضر، بتكنولوجيا متطورة تقوم على استخلاص الهيدروجين من المياه. حيث تم استعراض خطط الحكومة المصرية لتكون مركز إقليمي للطاقة والطاقة المتجددة. كما تم الإشارة الى اهتمام الحكومة لجذب الشركات المصنعة لمنتجات إنتاج الهيدرجين الأخضر لتوطين هذه التكنولوجيا فى مصر لخدمة الشركات العديدة التي تستثمر فى هذا المجال.

وفي نفس المجال؛ التقى الواثق بالله مع مسئولي شركة اوكيور للطاقة، لمتابعة التطورات الخاصة بمشروع الشركة فى مصر لإنتاج الهيدروجين الأخضر باستثمارات 4.2 مليار دولار. والذي تم توقيعه على هامش مؤتمر الاستثمار الأوروبي فى القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى