سيارات كيا تحقق للعلامة رقم قياسي بأكبر عدد جوائز في عام 2024

وفق دراسة معهد جي دي باور

تمكنت سيارات كيا من تسجيل رقم قياسي للعلامة بأكبر عدد جوائز تحصده علامة تجارية للسيارات خلال عام واحد، وذلك وفق دراسة معهد جي دي باور (J.D. Power) لعام 2024.

وتشمل أبحاث المعهد دراسة أداء وتنفيذ وتصميم السيارات (APEAL). حيث تم استطلاع رأي عدد 84,569 مالكًا لمركبات جديدة موديل 2024، وذلك بعد بعد 90 يومًا من الملكية. واستمرت مدة الدراسة خلال الفترة من يوليو 2023 إلى مايو 2024 بناءً على المركبات المسجلة من أبريل 2023 إلى فبراير 2024.

سيارات كيا الفائزة

جوائز سيارات كيا في دراسة معهد جي دي باور

فبحسب للدراسة تمكنت خمسة طرازات متنوعة من تحقيق مراكز أولى في فئات استطلاع الرأي المختلفة. فتصدرت K5 المرتبة الأولى لجائزة أكثر السيارات متوسطة الحجم. لتسجل بذلك السنة الرابعة على التوالي لسيطرتها على هذه الجائزة.

أما كيا EV6 الكهربائية بالكامل، فسيطرت على فئة الدفع الرباعي المدمجة. وتمكنت كيا كارنيفال من التفوق في فئة الشاحنة الصغيرة. وجاءت هاتين الجائزتين للعام الثالث على التوالي.

بينما تمكنت كيا EV9 من الحصول على أول جائزة في فئتها (سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم)، وذلك بعد عام واحد فقط من طرحها للبيع. أمّا سيارة كيا فورت فجاءت لتستكمل عدد جوائز كيا، في دراسة هذا العام باعتبارها السيارة المدمجة الأعلى تصنيفًا للعام الثاني على التوالي.

السيارات الأوائل في فئاتهم

واحتفالاً بفوز سياراتها؛ أصدرت كيا بياناً أعرب فيه ستيفن سنتر، مدير العمليات ونائب الرئيس التنفيذي، في كيا أمريكا عن سعادته بكون كيا العلامة التجارية الأكثر تحقيقًا للجوائز من قبل معهد جي دي باور لعام 2024. وتحقيق التميز مع الطرازات الأكثر ريادة في فئتها. وخاصة مع حصول سيارات كيا K5 وEV6 وForte وCarnival على جوائز متتالية.

كما أضاف: “كما يعكس تكريم سيارة كيا EV9 بعد عام واحد فقط من طرحها للبيع للمرة الأولى في الأسواق، التزامنا المستمر بفهم وتلبية احتياجات عملائنا عبر مختلف فئات المركبات. سواء كانت سيارة مدمجة أو سيارة رياضية متعددة الاستخدامات أو مركبة كهربائية بالكامل“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى