فيراري بوروسانجوي .. أول سيارة بأربعة أبواب من العلامة الإيطالية تصل مصر

بعد عامين من الكشف عنها عالمياً؛ وصلت فيراري بوروسانجوي إلى السوق المحلية، عبر وكيل العلامة في مصر مجموعة عز العرب، والتي قدمتها أمس من داخل صالة عرض العلامة الإيطالية بالشيخ زايد إلى جانب السيارة الرياضية روما سبايدر.

تصميم فيراري بوروسانجوي

وتعد بوروسانجوي سيارة فارقة في تاريخ العلامة المتميزة بالسيارات الرياضية ذات البابين؛ لكونها أول طراز يقدم بأربعة أبواب. وعلى الرغم من هذا التصميم، إلا أن الشركة العالمية قدمتها في سبتمبر 2022 بصفتها سيارة سرعة في المقام الأول.

هذه الخصوصية للسيارة هي التي جعلت احتفاء الوكيل بها مميزاً، حيث علق على إطلاقها أيمن غانم، المدير التنفيذي للعلامة،: “نحن سعداء بإطلاق هذه السيارة المميزة، لكونها الأولى من نوعها التي تجمع بين السرعة وفئة الـSUV لأول مرة، والتي تجعلها سيارة خاصة”.

يتميز التصميم الخارجي لفيراري بوروسانجوي بهيكل FUV بأربعة أبواب للمرة الأولى في تاريخ فيراري، حيث تُعلق الأبواب الخلفية من الخلف لتسهيل الدخول والخروج، لتفتح في جهتين متقابلتين ويمكن غلق الأبواب عبر رز بجانب المقعد.

محرك أول سيارة SUV من فيراري

وتتميز فيراري بوروسانجوي بمحرك V12 ذو سحب طبيعي، بسعة 6.5 لتر، وإزاحة 6496 سم مكعب، يولد هذا المحرك قدرة قصوى قدرها 725 حصان(533 كيلوواط)، عند 7750 دورة في الدقيقة، وعزم دوران أقصى يبلغ 716 نيوتن /متر (528 رطل-قدم)، عند 6250 دورة في الدقيقة.

وبفضل هذا المحرك القوي، يمكن لبوروسانجوي التسارع من (0-100 كم/ساعة) في مدة 3.3 ثوانٍ، وتجاوز السرعة القصوى التي تصل إلى 310 كم/ساعة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن منظومة الحركة بالسيارة مزودة بعلبة تروس متقدمة ذات 8 سرعات، مزدوجة القابض (DCT) من نوع F1، وتتميز بوجود نظام الدفع الرباعي (AWD)، مما يوفر تعزيزًا للجر والثبات عبر مختلف ظروف القيادة.

وفيما يتعلق بكفاءة استهلاك الوقود والتأثير البيئي، يبلغ معدل استهلاك الوقود المجمع 17.3 لتر لكل 100 كم، وتنبعث منها 393 جرامًا من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر.

التجهيزات وأنظمة القيادة

ومن داخل السيارة؛ تظهر الإقامة الفاخرة مع أربعة مقاعد فردية، كل منها قابل للتعديل بالكامل لضمان أقصى درجات الراحة لكل راكب. بينما يتميز نظام المعلومات والترفيه بتقنية متطورة، مع شاشة رقمية مقاس 10.2 بوصة، يمكن الوصول إليها من قبل الركاب الأماميين والخلفيين، مما يضمن تجربة مثيرة للجميع.

وكحال سيارات فيراري؛ تم تجهيز بوروسانجوي بأنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS)، والتي تشمل ميزات مثل التحكم التكيفي في السرعة وتحذير مغادرة الحارة، من بين ميزات أخرى.

وبالنسبة للإطارات، تأتي العجلات الأمامية بإطارات مقاس 255/35ZR22. بينما تأتي العجلات الخلفية بإطارات مقاس 315/30 ZR23، مما يوفر قبضة ممتازة وثباتًا على الطريق.

سعر فيراري بوروسانجوي

وبالمثل مع طراز سبايدر؛ فلم تكشف مجموعة عز العرب عن السعر المبدئي لسيارتها الجديدة، بالرغم من تقديمها محلياً مرفقة بتجربة قيادة أعلنت عن توافرها بمنطقة الساحل الشمالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى