بالصور.. فيراري روما سبايدر تنطلق في مصر بقوة 620 حصان

وعز العرب تتيح تجربة القيادة خلال أغسطس الجاري

ظهرت السيارة الرياضية فيراري روما سبايدر أمس للمرة الأولى في السوق المحلية، من داخل صالة عرض فيراري عز العرب بمدينة الشيخ زايد بالجيزة، عبر حدثٍ نظمته مجموعة عز العرب لإطلاق طرازين جديدين للعلامة.

تصميم فيراري روما سبايدر

السيارة، التي تنطلق محلياً بعد عامين من افتتاح أولى صالات عرض العلامة، تأتي ككل طرازات العلامة الإيطالية الرياضية ببابين، مع تصميم خارجي رياضي، يبدأ بأمامية حادة، مع مصابيح أمامية رفيعة أقرب لعين القرش، تعلوها السقف الأملس الذي يلتئم مع الزجاج الأمامي المائل، ليوفر للسيارة أداء رياضي.

بينما اندمجت المقابض في الأبواب لتقلل من مقاومة السيارة للهواء، أما السقف المتحول؛ فيمكن طيه في 13.5 ثانية فقط، حتى أثناء القيادة بسرعات تصل إلى 60 كم في الساعة.

مواصفات الأداء

وتتميز فيراري روما سبايدر بمحركها القوي V8 توربو، بسعة 3.9 لتر، ويوفر إزاحة قدرها 3855 سم مكعب، هذا المحرك القوي يولد قدرة قصوى تبلغ 620 حصان (456 كيلوواط) عند 7500 دورة في الدقيقة، وعزم دوران أقصى يبلغ 760 نيوتن /متر (561 رطل-قدم) عند 3000 – 5750 دورة في الدقيقة.

ويمكن المحرك السيارة من التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 3.4 ثوانٍ، لتصل حتى سرعة قصوى تتجاوز 320 كم/ساعة.

وفيما يتعلق بكفاءة استهلاك الوقود والانبعاثات، يبلغ معدل استهلاك الوقود المجمع 11.2 لتر لكل 100 كم، وتنبعث منها 255 جرامًا من ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر.

المقصورة الداخلية

أما بالنسبة لمقصورة فيراري روما سبايدر الداخلية؛ فهي توفر ترتيبًا للمقاعد 2+2، بينما يتميز نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 9.4 بوصة، مما يوفر تحكمًا بديهيًا واتصالًا متقدمًا، ولتعزيز السلامة والراحة، تم تجهيز السيارة بأنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS).

وفيما يتعلق بالإطارات، تأتي العجلات الأمامية بإطارات مقاس 245/35 ZR20، بينما تأتي العجلات الخلفية بإطارات مقاس 245/35 ZR2، مما يضمن الأداء الأمثل والثبات على الطريق.

سعر فيراري روما سبايدر في مصر

وعلى الرغم من إعلانها عن تقديم تجربة القيادة للسيارة الجديدة خلال هذا الشهر؛ إلا أن مجموعة عز العرب لم تكشف عن السعر المبدئي لسيارة فيراري في السوق المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى