لعشاق الرفاهية.. لوتس إيميا تنافس بورشه وأودي بقوة 900 حصان

أعلنت شركة لوتس البريطانية إطلاق أحدث أيقونتها الكهربائية لوتس إيميا «Emeya» الجديدة الفاخرة، والتي تنتمي لفئة الجران توريزمو، وتتمتع بأداء قوي ممزوج بالفخامة والرفاهية، لتنافس بشخصيها القوية والتي تلفت الأنظار إليها بشدة بورشه Taycan وأودي E-Tron GT ولوسيد Air.

مواصفات السيارة لوتس إيميا الكهربائية

ويزأر بداخل الموديل الأساسي من السيارة محرك بقوة 450 كيلووات/612 حصان، وينطلق من الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة في غضون 4.2 ثانية، بينما تصل سرعته القصوى إلى 249 كم/ساعة.

وينطلق الموديل لوتي إيميا R الفاخر بقوة 675 كيلووات/918 حصان، وبعزم دوران أقصى يبلغ 985 نيوتن/ متر، ويتمتع بمعدلات أداء فائقة؛ حيث ينطلق من الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة في غضون 2.8 ثانية على غرار السيارات السوبر رياضية، في حين تقف سرعته القصوى على أعتاب 250 كم/ساعة.

كما تتمتع السيارة الكهربائية إيميا أيضا بسرعة الشحن؛ حيث تتيح بنية 800 فولت إمكانية الشحن السريع بقدرة تصل إلى 400 كيلووات.

على الرغم من تجهيز لوتس لسيارتها ببطارية تعتبر من أكبر البطاريات المتوافرة في أسواق السيارات الكهربائية، إلا أنه يتم شحنها بنسبة 80% في غضون 20 دقيقة، وتبلغ سعة البطارية 102 كيلووات /ساعة، وهو ما يتيح مدى سير قياسي يتراوح من 435 إلى 610 كلم، ويكفي لقطع مسافة 350 أو أكثر من 500 كم حتى في الاستخدام اليومي السريع.

تصميم السيارة الكهربائية

لوتس إيميا الكهربائية

وبالنسبة لأبعاد السيارة، التي يصل وزنها إلى 2.6 طن، تأتي بطول يصل إلى 5.14 متر، وتمتاز بخطوط انسيابية للغاية بالنسبة لسيارة كهربائية مع مقدمة هجومية وخلفية كثيرة الزوايا، بالإضافة إلى ألواح مفتوحة لتدفق الهواء واسبويلر قابل للتمديد في الخلف، وفقا لما ذكرته «د ب أ».

تعد السيارة الكهربائية الجديدة من فئة الجران توريزمو بمثابة واحة للاسترخاء؛ حيث تزخر بمقاعد مريحة محاطة بأجواء عصرية وخامات فاخرة وخطوط هادئة، بالإضافة إلى توافر نظام معلومات وترفيه متطور مع شاشة كبيرة والكثير الأدوات والبرامج الذكية.

وتوفر لوتس إيميا الجديدة رحابة أكبر بشكل ملحوظ مقارنة بالموديلات المنافسة، بفضل قاعدة العجلات بطول 3.07 متر والسقف المرتفع نسبيا.

الأنظمة المساعدة

لوتس إيميا الكهربائية

ويمكن لقائد السيارة الاعتماد على الأنظمة الآلية للحفاظ على المسار والسرعة ومسافة الأمان، ومن المتوقع على المدى المتوسط أن تتولى الأنظمة الآلية مهمة القيادة بالكامل، وقد استعدت لوتس إيميا لهذه المرحلة بالفعل، ويتم التحكم فيها بدقة بالغة بفضل مجموعة الحركة والتعليق المتوائمة مع نظام التعليق الهوائي، ويمتاز نظام التوجيه بالدقة البالغة، والذي يساعد على توجيه المحور الخلفي بسرعة ودقة.

وتميز السيارة لوتس إيميا بطلائها خاصة عندما تكون مطلية باللون الأصفر المميز لشركة لوتس مع وجود الكثير من أجزاء الزينة المصنوعة من الكربون.

سعر السيارة لوتس إيميا الكهربائية

طرحت الشركة سيارتها لوتس إيميا بسعر منافس لجذب عملائها؛ حيث يبدأ سعر السيارة الجديدة من 106 ألف و400 يورو، بينما يصل سعر الموديل الفاخر إلى 150 ألف و990 يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى