تسلا توضح حقيقة استخدام سيارتها سايبرتراك في حرب أوكرانيا

ماسك يهاجم رئيس الشيشان

هاجم إيلون ماسك، رئيس شركة تصنيع السيارات الكهربائية تسلا ما نسب إليه من إهداء رمضان قديروف، حاكم الشيشان، شاحنة فاخرة طراز سايبرتراك من إنتاج الشركة الأمريكية.

ونفى ماسك عبر حسابه الشخصي على موقع إكس «تويتر سابقا» هذه المزاعم خاصة بعد أن نشر حليف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مقطع فيديو لنفسه داخل السيارة مع مدفع رشاش تم تثبيته أعلى السيارة، وفقا لما ذكرته «د ب أ».

وكتب رئيس شركة تسلا: “هل أنت متخلف عقليا لدرجة أنك تعتقد أنني تبرعت بشاحنة (سايبرتراك) لجنرال روسي؟” وجاء رده على منشور للكاتب والصحفي الأمريكي سيث أبرامسون، وأوضح إن ذلك مثال آخر على مدى كذب وسائل الإعلام التقليدية.

زعيم الشيشان يزعم بحصوله على شاحنة تسلا

وكان زعيم جمهورية الشيشان شبه المستقلة في شمال القوقاز زعم إنه حصل على شاحنة ماركة تسلا الفاخرة من ماسك.

وتباهى حاكم الشيشان الذي فرضت عليه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوبات بسبب انتهاكات حقوق الإنسان، بشاحنة فاخرة من شركة “تسلا” الأمريكية عبر قناته على منصة “تلجرام”.

وعبر قديروف، المدعوم من الكرملين، عن قوة السيارة تسلا سايبر تراك ووصفها بإنها وحش حقيقي لا يقهر وسريع، وذلك في منشور له على موقع تلجرام تضمن أيضا مقطع فيديو.

وخلال مقطع الفيديو ظهر قديروف وهو يقود السيارة في العاصمة الشيشانية جروزني، ويظهر الزعيم البالغ من العمر (47 عاما) وهو يقف بجانب المدفع المركب على السيارة مرتديا أحزمة ذخيرة عبر كتفيه وعلى صدره، معلقًا أن السيارة جاهزة الآن للمشاركة في حرب أوكرانيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى