بعد حريق مرسيدس .. كوريا توصي شركات السيارات بالكشف عن معلومات البطاريات الكهربائية

أثارت الحرائق الأخيرة التي شملت بعض السيارات الكهربائية قلقاً متزايداً؛ والتي كان أشهرها حريق مرسيدس الكهربائية مطلع هذا العشر في كوريا الجنوبية، مما أدى بالحكومة الكورية الجنوبية إلى توصية شركات صناعة السيارات بالكشف طواعية عن معلومات العلامات التجارية للبطاريات، لجميع السيارات الكهربائية المباعة في كوريا الجنوبية.

ووفقاً لما أعلنه مكتب تنسيق السياسات الحكومية بكوريا الجنوبية؛ تم اتخاذ القرار في اجتماع نواب الوزراء للوزارات والوكالات ذات الصلة بالسيارات الكهربائية، وسط القلق العام المتزايد بشأن حرائق السيارات الكهربائية، بحسب ما ذكرته وكالة يونهاب.

حادثة حريق مرسيدس

حادث حريق مرسيدس بكوريا الجنوبية

وكان شهر أغسطس قد شهد في الأول منه حريق هائل تسببت فيه سيارة كهربائية من مرسيدس بنز والتي كانت متوقفة في موقف للسيارات تحت الأرض في مجمع سكني في إنتشون، على بعد 27 كيلومترا غرب سيئول، واندلع فيها الحريق ليمتد إلى موقف السيارات بالكامل، مما ألحق أضرارا بأكثر من 100 سيارة، وبعدها بأيام اندلع حريق آخر في سيارة كهربائية متوقفة في “غيومسان”، على بعد 166 كيلومترا جنوب سيئول، وفقاً للوكالة.

وعلى الرغم من أن توصيات مكتب تنسيق السياسات بالكشف عن معلومات العلامات التجارية لبطاريات السيارات الكهربائية لا تعد إلزامية؛ لكن عددا من شركات صناعة السيارات، مثل “هيونداي موتور” و”كيا” و”مرسيدس-بنز كوريا”، قد أصدرت طواعية معلومات عن العلامات التجارية لبطاريات سياراتها الكهربائية.

علامات بطاريات سيارات مرسيدس الكهربائية المتسببة في الحرائق

ومن جانبها؛ كشفت شركة مرسيدس-بنز كوريا أمس، الثلاثاء، عن المعلومات بشأن البطاريات المستخدمة في سياراتها الكهربائية التي تباع في أسواق دولة كوريا الجنوبية، حيث أعلنت عبر موقعها الإلكتروني عن مورد البطاريات لـ 8 من طرز سياراتها الكهربائية ، ومن بين سيارات “EQE” الكهربائية تم تجهيز طراز 300 فقط ببطاريات من شركة “CATL” الصينية.

وكانت الطرازات الأخرى، بما في ذلك “350” و”AMG 53 4MATIC” و”350 4MATIC”، مجهزة ببطاريات من شركة “Farasis Energy”، وهي مورد البطاريات في طراز مرسيدس-بنز الذي تسبب في الحريق.

واستخدمت سيارة “EQS 350″، وهي طراز السيدان الكهربائية من الدرجة الأولى، أيضا بطاريات من شركة  “Farasis Energy”، في حين كانت الإصدارات الأخرى من “EQS” مجهزة ببطاريات من “CATL”.

وقالت مرسيدس-بنز كوريا إن جميع مجموعات بطاريات سياراتها الكهربائية يتم إنتاجها بواسطة شركة تابعة مملوكة بالكامل لها، وإنها قررت الكشف عن معلومات حول مصنعي البطاريات بعد مناقشات مع مقرها الرئيسي والسلطات المعنية ووزارة النقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى