لأول مرة فولكس فاجن تتراجع عن عرش السيارات الكهربائية.. ومرسيدس الأكثر ترخيصاً

وسيارات الوكلاء تظهر في تراخيص المرور

في سابقة رصدتها مؤسسة الأهرام في تقريرها الصادر عن بيانات المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات؛ احتلت علامة مرسيدس الألمانية أعداد السيارات الكهربائية الصادر لها وثائق تأمينية خلال شهر يوليو 2024.

ورصد تقرير المؤسسة ترخيص عدد 646 مركبة كهربائية من بينها عدد 593 سيارة ملاكي، وذلك من إجمالي عدد 39665 مركبة زيرو تم ترخيصها في هذا الشهر داخل وحدات المرور.

تراخيص السيارات الكهربائية في يوليو 2024

وفقاً للتقرير؛ حصلت مرسيدس على عدد 117 سيارة أبرزها اى كيو اى 350 التي حصدت عدد 28 سيارة، تلتها بي واي دي بعدد مبيعات 109 سيارات من بينهم 35 سيارة سون جال، وحصدت بى إم دبليو تراخيص عدد 80 سيارة أبرزها ix بعدد 50 سيارة.

بينما تراجعت فولكس فاجن إلى المركز الرابع بعد ترخيص عدد 77 سيارة فقط خلال شهر يوليو الماضي، كان من بينهم عدد 23 سيارة من طراز اى دى 4.

وتمكنت السيارة الكهربائية الأولى لدى وكيل علامة إم جي في مصر، إم جي 4 من احتلال المركز الخامس بعد تراخيص 49 سيارة.

سيارات الوكلاء الكهربائية

جدير بالذكر أن مرسيدس بنز إيجيبت قد قدمت سلسلة سياراتها الكهربائية بشكلٍ رسمي في السوق المصرية منذ نهاية العام الماضي، لتصل إلى أكثر من ستة طرازات بنهاية النصف الأول من هذا العام، حيث شهد العام الماضي والجاري تزايد أعداد الطرازات الكهربائية المتاحة لدى الوكلاء بشكلٍ رسمي لعدة علامات تجارية في السوق المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى