فئة جديدة من بي إم دبليو X6 تنضم لباقة السيارات المجمعة محلياً

وتكشف عن أسعار فئات السيارة

كشفت شركة جلوبال أوتو، الوكيل المحلي لعلامة بي إم دبليو في مصر، عن باكورة إنتاجها من النسخة المجمعة محلياً من سيارتها BMW X6 xDrive40i، والتي تم تصنيعها بمصنع الشركة بمدينة السادس من أكتوبر، لتنضم إلى سابقتها الرياضية M60i المجمعة محلياً.

مواصفات BMW X6 xDrive40i

BMW X6 xDrive40i المجمعة محلياً

وتأتي النسخة الجديدة من السيارة بمحرك أصغر، سداسي الأسطوانات سعة 3000 سي سي، بقوة 381 حصان وعزم أقصى للدوران 540 نيوتن / متر، ليصل زمن تسارع السيارة إلى 5.4 ثوانٍ لتصل إلى سرعة 100 كم / الساعة، بينما يبلغ معدل استهلاكها من الوقود إلى 9.6 لتر لكل مسافة 100 كم.

وقدمت الشركة السيارة الجديدة بسعر 7 مليون و300 ألف جنيه، بينما أوضح محمد قنديل، الرئيس التنفيذي للشركة، أن السيارات الجديدة تحظى بنفس باقة الضمان لثلاث سنوات والخدمة والصيانة لخمس سنوات.

وأضاف قنديل : “نحن فخورون للغاية بتقديم الطراز BMW X6 xDrive40i للمرة الأولى في مصر، وبذلك نوفر خيارًا إضافيًّا لعشَّاق الموديل X6 BMW مع محرك آخر، بغرض تقديم اختيارات متعددة لعملاء و عشاق BMW، وشأنها شأن الطراز الشقيق BMW X6 M60i، سيتم إنتاج xDrive40i BMW X6 محليًّا، مما يعني زيادة عدد طرازاتنا المنتجة المحلية، لتلبية احتياجات السوق المحلية، حيث تقوم الشركة حالياً بتجميع الأغلبية العظمى من طرازات X في مصنعها، وهو ما سينعكس دون شك على دعم وتوطين عمليات تصنيع السيارات في البلاد.”

أما النسخة الرياضية؛ والتي سبقتها في التجميع، فتنطلق بمحرك من 8 أسطوانات بسعة 4400 سي سي، لتولد قوة 530 حصان، وتعطي من عزم الدوران 750 نيوتن / متر، ليصل زمن تسارع السيارة إلى 4.3 ثوان.

ووفقاً لما أعلنه الرئيس التنفيذي للشركة؛ تقدم النسخة الرياضية بسعر 9 مليون جنيه.

جدير بالذكر أن طراز X6 قُدِّم للمرة الأولى عام 2008، لتجمع بين الأداء الرياضي وتصميم الكوبيه الأنيق، مما جعلها تنتمي لفئة جديدة مبتكرة وهي فئة سيارات الكوبيه للأنشطة الرياضية (SAC). وفي عام 2015 تم تقديم الجيل الثاني منها، ثم الجيل الثالث الحالي في عام 2020، لتحظى مؤخرًا لتحسينات تضمَّنت لمسات خارجية أكثر جرأة، وهجومية عن أي وقت مضى، ومقصورة داخلية أكثر فخامة وراحة، إلى جانب الاستعانة بتقنيات متطوِّرة جديدة، بالإضافة إلى توفرها  بنسختي المحركات الست أسطوانات للطراز BMW X6 xDrive40i، وثماني أسطوانات لطراز BMW X6 M60i.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى