اتفاقية تعاون لتدشين محطات شحن السيارات الكهربائية بشرق القاهرة

وقعت شركة ڤاليو، المتخصصة في تكنولوجيا الخدمات المالية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اتفاقية تعاون مع شركة كرم للطاقة الشمسية، المتخصصة في خدمات توليد وتوزيع الطاقة المتجددة، بهدف تدشين شبكة محطات شحن السيارات الكهربائية في المجمع السكني District 5 بشرق القاهرة.

وتهدف الشراكة إلى تعزيز ممارسات الاستدامة البيئية عبر التوسع في توفير شبكة محطات شحن السيارات الكهربائية، بتدشين منصة Karm التابعة لشركة كرم للطاقة الشمسية، حيث تعمل في هذه المرحلة على ضخ استثماراتها لتعزيز تحول قطاع النقل إلى السيارات الخضراء والكهربائية.

التوسع في شبكات شحن السيارات الكهربائية بشرق القاهرة

وتعليقًا على هذه الشراكة، صرّح وليد حسونة، الرئيس التنفيذي لشركة ڤاليو، أن الشركة تلتزم بدعم تطوير المجتمعات المستدامة عبر تزويد العملاء بحلول مالية آمنة وسهلة الاستخدام، مشيراً إلى أن هذه الشراكة ستثمر عن التوسع بمحطات شحن السيارات الكهربائية بشكل مستدام في أحد أبرز المشروعات السكنية والتجارية في منطقة شرق القاهرة.

وأكد حسونة على أهمية هذه الشراكة في تسهيل توفير تكنولوجيا الطاقة الشمسية لقاطني المجمع السكني District 5، لتعزيز تبني ممارسات صديقة البيئة وتقليل الانبعاثات الكربونية.

استراتيجية للتوسع في انتشار السيارات الكهربائية

ومن جانبه، أعرب أحمد زهران، الرئيس التنفيذي لشركة كرم للطاقة الشمسية عن سعادته بهذا التعاون، مؤكدًا على التزام الشركة بقيادة مسيرة تقدم التكنولوجيا الناشئة لبناء مستقبل أكثر ذكاءًا واستدامة. وأضاف زهران أن التعاون مع شركة ڤاليو سيساهم في تعزيز قدرتنا على التوسع بنطاق أعمالها في مجتمع جديد ومتطور مثل District 5 وهو ما يتماشى مع مهمتها الأساسية المتمثلة في تعظيم المردود الإيجابي على المجتمعات في جميع أنحاء مصر ومنطقة شمال إفريقيا.

جدير بالذكر أن هذه الشراكة تأتي في إطار التزام الطرفين بخلق قيمة مستدامة تراعي المعايير الاجتماعية والبيئية بالمجتمعات المحيطة، وذلك عبر تعظيم الاستفادة من خبرة ڤاليو الواسعة في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية، وحلول كرم للطاقة الشمسية المبتكرة في مجال الطاقة المتجددة، مما سيثمر عن تسريع وتيرة التحول إلى مستقبل أكثر استدامة. وتشهد مصر مؤخرًا زيادة مضطردة في الطلب على تراخيص السيارات الكهربائية، ليسجل عدد السيارات الكهربائية التي حصلت على تراخيص حوالي 13,192 سيارة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى