بعد بيعها بالكامل.. ألفا روميو 33 سترادالي تشهد أول كشف رسمي لها

كشفت صانعة السيارات الإيطالية، ألفا روميو، عن سيارتها الخاصة ألفا روميو 33 سترادالي بشكلٍ رسمي عبر فيديو على قناة الشركة العالمية بموقع يوتيوب، وذلك بعد 9 أشهر من بيع نسخ السيارة بالكامل.

وتأتي السيارة الجديدة في 33 نسخة فقط، تم الكشف عن تصميمها لأول مرة في 30 أغسطس 2023، في متحف ألفا روميو في أريسي، لتكون هي إعادة تقديم وإحياء لنموذج السيارة التي قدمت عام 1967.

مواصفات ألفا روميو 33 سترادالي الخاصة

وتأتي السيارة الرياضية ذات المقعدين بنسختين من المحركات؛ الأولى بنزينية بمحرك V6 ثنائي التوربو سعة 2900 سي سي، الذي يولد أكثر من 620 حصاناً، بالإضافة إلى نسخة كهربائية بالكامل بقوة تعادل أكثر من 750 حصان.

وكانت النسخة الأولى من السيارة قد شاركت في سباق باسم Tipo 33، والذي حازت شهرتها منه، لتصنع منها الشركة آنذاك 18 نسخة مخصصة للطرق، والتي وصل سعر إحدى هذه النسخ إلى 20 مليون دولار، حيث صنف البعض هذه السيارة كأجمل سيارة تم صنعها على الإطلاق.

ويأتي التصميم الحديث من السيارة محتفظاً بالخطوط الأساسية للتصميم الأصلي مع إضفاء لمسات عصرية من الخامات المستخدمة، والتقنية الحديثة مثل تلك الشاشة اللمسية المخفية بعناية في تابلوه السيارة لتخرج للاستخدام بضغطة زر، بينما قدرت بعض التقارير الإعلامية سعر السيارة الجديدة ما بين 3 إلى 4 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى