خبراء السيارات ينصحون الحامل بنوع حزام الأمان الأفضل أثناء القيادة

حذر نادي السيارات «ADAC» بألمانيا من استخدام ما يعرف بأدابتر حزام الأمان المخصص للسيدات الحوامل أثناء القيادة، وأضح ذلك بأن فحص أنظمة الأمان التي تم فحصها لا توفر الحماية الكافية للبطن وبالتالي للجنين.

حرام الأمان الغير آمن

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية، فإن نادي السيارات أوضح أنه في اختبار التصادم الذي خضعت له الأنظمة، لم يبقى حزام الخصر أسفل البطن، كما أنه لم يوفر حماية كافية للخصر.

ويعد الحزام ثلاثي النقاط التقليدي الحل الأكثر أمانا للحوامل بحسب آراء الخبراء في ألمانيا، بشرط ربطه بشكل صحيح؛ إذ ينبغي أن يستقر حزام الخصر على الورك، وليس على البطن.
وإذا لم تكن المرأة الحامل هي التي تقود السيارة، فمن الأفضل حينئذ أن تجلس في مقعد الراكب الأمامي؛ نظرا لأن معظم السيارات لديها أنظمة حماية أفضل في المقاعد الأمامية مقارنة بالمقاعد الخلفي.

يذكر أن النادي حذر من قبل في نهاية عام 2023 من استخدام أقفال حزام الأمان للحوامل، الذي يعتقد أنه يوفر حماية إضافية للجنين، حيث تشكل خطورة كبيرة على الجنين، وحقق نتائج مروعة في اختبارات التصادم حيث زاد الحمل على الجنين، مع تقييد منطقة الحوض، ما أدى إلى زيادة الضغط على الصدر والبطن ومنطقة الحوض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى