ملف متحرشي تطبيقات النقل الذكي يشهد واقعة جديدة

شهد حي المهندسين واقعة جديدة من وقائع تحرش سائقي تطبيقات النقل الذكي بالفتيات؛ حيث رصدت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة حادث سقوط فتاة من سيارة خاصة بأحد تطبيقات النقل الذكي بالجيزة، مما أسفر عن إصابتها.

ضحية من جنسية أجنبية

وأوردت وزارة الداخلية، في بيانٍ لها عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، أنه ورد بلاغاً، أول أمس، من فتاة (تحمل جنسية دولة إفريقية)، يفيد بأنه حال استقلالها سيارة، تابعة لإحدى تطبيقات النقل الذكى، لنقلها من منطقة المهندسين إلى محل إقامتها بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، حاول قائد السيارة التحرش بها، فحاولت الدفاع عن نفسها، قبل أن تلقي بنفسها من السيارة، مما أدى لإصابتها بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم، بينما فر السائق هرباً.

ومن جانبها تمكنت قامت قوات الأمن بكشف ملابسات الحادث، حيث أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة ( سائق – مقيم بدائرة قسم شرطة الطالبية )، والذي تم ضبطه مصاباً إثر تعديها عليه للدفاع عن نفسها عقب محاولته التحرش بها، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ضحايا تطبيقات النقل الذكي

وكانت الأشهر الماضية قد شهدت وقوع العديد من الحوادث المشابهة التي تراوحت ما بين التحرش وهتك العرض ومحاولة الخطف والاغتصاب؛ والتي أسفرت في إحداها عن وفاة الضحية – حبيبة الشماع – متأثرة بإصاباتها بعد قفزها من السيارة، والتي مازالت قضيتها أمام المحاكم المصرية، بينما حصلت ضحية واقعة أخرى – فتاة التجمع – على حكم 15 سنة سجن مشدد على السائق الذي حاول الاعتداء على ضحيته تحت تهديد السلاح، وكانت الواقعتين عبر تطبيق أوبر.

ومن جانبها؛ كانت الحكومة المصرية قد عقدت اجتماعاً نهاية الشهر الماضي، لبحث الموقف الحالي لشركات النقل التشاركي العاملة بنظام تكنولوجيا المعلومات في مصر، وتقنين وضعها، خلصت خلاله إلى ضرورة العمل على تفعيل القواعد المنظمة لعمل هذه الشركات، عن طريق تفعيل القانون الخاص بتنظيم خدمات النقل البري للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية، ومنذ ذلك الحين لم يصدر أي بيان بأي إجراء رسمي أو خطوات إجرائية لمتابعة نتائج الاجتماع.

جدير بالذكر أن سوق النقل الذكي في مصر تشهد تواجد أكثر من خمس تطبيقات؛ يأتي على رأسها شركة أوبر المالكة لتطبيقي أوبر وكريم، بالإضافة إلى إندرايف وديدي، وبيلت التي انضمت مؤخراً إلي السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى