مدبولي يؤكد: اتخذنا قراراً بوقف الإفراج عن سيارات المعاقين

لحين تعديل المنظومة بالكامل

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد الحكومة قد اتخذت قراراً بوقف الإفراج عن سيارات المعاقين – ذوي الهمم – لحين مراجعة القانون المنظم للإعفاءات الجمركية الخاصة بها ولوائح الجمارك، بما يضمن وصول الاستفادة لمستحقيها.

وجاءت تأكيدات رئيس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، عقب اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي، حيث تلقى رئيس الوزراء سؤال حول حقيقة قرار وقف الإفراج عن سيارات ذوي الهمم، حيث أجاب قائلاً: “سأتحدث في هذه الأزمة بكل شفافية، الدولة تعطي كل الحق للمعاقين والقانون أقر كل المزايا الاستثنائية لذوي الهمم”، وفقاً لنص الحوار الذي نقلته شاشة قناة إكسترا نيوز.

مخالفات في استراد سيارات المعاقين

واستكمل موضحاً: “في موضوع سيارات المعاقين حدث تجاوزات بشكل كبير، والدولة في فترة الأزمة اتجهت لترشيد استيراد السلع، وللأسف هناك بعض الفئات وليست بالقليلة، استغلت ظروف ذوي الهمم في استيراد سيارات بأسمائهم، وبعدها يتم بيع هذه السيارات لأفراد آخرين، فالسيارة تأتي باسم شخص من ذوي الهمم، ويستفيد بها شخص آخر لا يستحق».

وأضاف مدبولي أن الحكومة اتخذت قرار وقف منظومة استيراد سيارات المعاقين، بعد أن رصدت تزايد وقائع التلاعب، وذلك حتى يتم وضع ضوابط تضمن وصول الحق لمستحقيه، واستفادة ذوي الهمم من الإعفاءات المخصصة لهم، “ولأن هذه ضوابط لأبنائنا من ذوي الهمم، فكان التوجه والقرار بوقف هذه المنظومة، ووضع الضوابط للمستحقين».

وقف الإفراج الجمركي

وكانت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية قد تداولت خلال الأسابيع القليلة الماضية تردد عدد من الشكاوى من الراغبين في استيراد سيارات المعاقين المعفاة من الجمارك من تأخر الإفراج عن سياراتهم، دون أن يصدر أي رد رسمي من مصلحة الجمارك ووزارة المالية يوضح موقف هذه السيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى