شركة سيارات أمريكية تعتزم ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية

وتحتفل بإنتاج مليون سيارة محلية

صرحت السفيرة الأمريكية بالقاهرة، هيرو مصطفى، عن إبداء شركة سيارات أمريكية لرغبتها في ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية، ضمن خطتها للتوسع في التصنيع المحلي.

مليون وحدة الشهر القادم من إنتاج شركة سيارات أمريكية

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع، صباح اليوم، بين السفيرة ونائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، الفريق كامل الوزير، والذي ناقشا فيه سبل تعزيز التعاون بين البلدين في قطاعي الصناعة والنقل، حيث أشارت السفيرة إلى أن الشركات الأمريكية العاملة في تصنيع السيارات بالسوق المصرية تحقق نجاحات كبيرة.

ولفتت هيرو من إلى أن إحدى الشركات الأمريكية المصنعة للسيارات ستحتفل الشهر القادم بتصنيعها مليون وحدة في مصر، مضيفةً أن الشركة ترغب في ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية، بعد التغلب على بعض العقبات التي تواجهها فيما يخص المواصفات ومعايير سلامة المركبات، والتي لا تزال قيد الدراسة والحل بين هيئة المواصفات والجودة المصرية والجانب الأمريكي.

دعم صناعة السيارات على رأس أولويات الحكومة الجديدة

ومن جانبه أكد الوزير على تطلعه لزيادة حجم التعاون في مجال الصناعة، لافتاً إلى توافر الفرص أمام الشركات الأمريكية للتوسع في التصنيع بهدف التصدير، خاصةً في ظل مخطط وزارة النقل لإنشاء عدد 31 ميناء جاف ومنطقة لوجستية على مستوي الجمهورية، وأهمية انضمام الشركات الأمريكية المهتمة بالاستثمار بالسوق المصرية للتعاون في مجال المناطق اللوجستية وذلك للاستفادة من المناطق اللوجستية المخططة ومنها السلوم ورفح وأرقين وقسطل لاستخدامها في تخزين السلع والمنتجات الأمريكية حيث تتميز هذه المناطق بارتباطها بالسكك الحديدية والموانئ والطرق الرئيسية.

واستعرض الوزير خطته لدعم قطاع صناعة السيارات؛ معلناً أنه بدأ هذا الأسبوع سلسلة زيارات تفقدية للعديد من المناطق الصناعية للوقوف على سير العملية الإنتاجية بالمصانع، والتعرف على التحديات التي تواجه المصنعين، والوقوف على حلها، ومنها الشركات الأمريكية العاملة بالسوق المصرية في تصنيع السيارات.

جدير بالذكر أن نائب رئيس الوزراء قد أجرى جولة صباح اليوم بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر، والتي شملت زيارة لمصنع نيسان مصر، حيث افتتح خلال زيارته محطة معالجة مياه الصرف الصناعي داخل المصنع، والتي تستهدف توفير 40% من كمية المياه المستخدمة في ري المساحات الخضراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى