جلوبال أوتو تطلق BMW4 محلياً بنسخة كهربائية وسقف مكشوف

بمدى سير يصل إلى 600 كم في الشحنة الواحدة

من على شاطئ الساحل الشمالي؛ أطلقت شركة جلوبال أوتو، الوكيل الحصري للعلامة الألمانية بي إم دبليو، الجيل الثالث من السيارة الفاخرة BMW4 الجديدة كلياً في السوق المحلية، بنسختها المكشوفة 420i Convertible.

وبحسب ما أعلنته الشركة، في حفل الإطلاق مساء أمس، سيتم طرح الفئة الرابعة الجديدة في السوق المصرية بنسختين كوبيه ومكشوفة، بالإضافة إلى أربعة طرازات مختلفة، وهم: 420i Gran Coupe، و420i Convertible، فضلًا على الطراز عالي الأداء M440i xDrive Coupe، وأخيرًا الموديل الكهربائي بالكامل i4 eDrive40 Gran Coupe.

التصميم الجديد للفئة الرابعة

تأتي السيارة السيدان الجديدة بتصميم أكثر رياضية وجاذبية؛ يبدأ بملامح التصميم الجديدة للعلامة من شبكة التهوية الأمامية الجديدة لبي إم دبليو العريضة “Kidney Grille”، تحدها مصابية ليد رئيسية متكيفة، ويظهر الجسم الكوبيه بالأكتاف العريضة المنحوتة بشكل بارز والسقف المنحني بشدَّة باتجاه الخلف.

بينما تضيف باقة التصميم M-Sport Pro مصابيح Shadowline، وأحزمة أمان ونظام كبح رياضي للفئة M، مع لمساتٍ سوداءَ لامعةٍ M High Gloss Shadow Line على شبك التهوية الأماميِّ وجناح خلفي رياضي، وغيرها مِن لمسات الفئة M الرياضية بامتياز.

وعن التجهيزات الخارجية؛ فزودت بي إم دبليو 4 الجديدة بعجلات الفئة M الرياضية خفيفة الوزن قياس 18 أو 19 بوصة،  ونظام الإنارة الترحيبية، مع إمكانية فتح وغلق غطاء الصندوق الخلفي كهربائيًّا، وتستفيد النسخة المكشوفة حصريًّا من سقف قماشي ليّن قابل للفتح والغلق كهربائيًّا حتى سرعة ٥٠ كم/ساعة.

أربع فئات بثلاثة محركات

أما عن الآداء؛ فستقدم السيارة بثلاثة طرازات بنزينية، يأتي الطرازان 420i Gran Coupe و420i Convertible مدعَّمان بمحرك رباعي الاسطوانات تربو سعة لترين، يولِّد 184 حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ 300 نيوتن-متر، ويتَّصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من 8 سرعات مع توافر بدَّالات للسرعة على المقوَد.

أما الطراز عالي الأداء M440i xDrive Coupe، فيأتي مدعمًا بمحرك تربو أقوى من ست أسطوانات سعة 3 لترات، يولِّد 387 حصان مع أقصى عزم دوران يبلغ 500 نيوتن/متر. ويمكن لهذا المحرك اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون 4.5 ثوانٍ، قبل تسجيل سرعة قصوى مقدارها 250 كم/ساعة.

بينما يأتي الطراز الكهربائي i4 eDrive40 Gran Coupe مدعَّما بمحرك كهربائي وحيد يولد 340 حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ 430 نيوتن/متر، كما يستعين ببطارية بقدرة 83.9 كيلوواط ساعة، تتيح مدى كهربائيًّا يصل إلى 600 كم.

تجهيزات BMW4 الجديدة

ومن الداخل؛ حظيت المقصورة الداخلية بتصميم جديد يُعزِّز من تجربة القيادة الرياضية ويضع السائق محور الاهتمام، بدءاً من شاشة BMW Curved Display التي تتضمَّن شاشة باللمس للتحكُّم بالوظائف المختلفة وعَرض الخرائط قياس 14.9 بوصات تعمل بنظام التشغيلِ BMW OS 8.5، إلى جانب شاشة لوحة العدَّادات قياس 12.3 بوصات، ودعمت بمساعد BMW الذكي (IPA)، مع تصميم جديد للمقوَد ثلاثي الأذرع ومقاعد رياضية جديدة ضمن التجهيزات القياسية.

وحسب كل فئة تجهيزية على حدة؛ تستعين الفئة الرابعة الجديدة بباقة متنوِّعة من تجهيزات الراحة والترف، منها المكيِّف الأوتوماتيكي الذي يُمكن فصل درجة حرارته في ثلاث مناطق مختلفة، والنظام الصوتي المحيطي فئة Harman Kardon المكوَّن من 16 سمَّاعة مع الطرازين 420i Gran Coupe وM440i xDrive Coupe، و17 سمَّاعة مع النسخة الكهربائية i4 eDrive40، بخلاف نظام الإضاءة الداخلية من 9 ألوان، والأسطح المصنوعة من الزجاج الكريستالي CraftedClarity للعديد من أزرار التحكم، والمقاعد التي يمكن التحكُّم في وضعيتها كهربائيًّا مع خاصية الذاكرة، والكسوة الجلدية للمقاعد سوداء اللون فئة Vernasca مع تطريز أزرق، والزوائد المصنوعة من ألياف الكربون على لوحة القيادة، والشاحن اللاسلكي.

وعلى صعيد تجهيزات السلامةِ والأمان؛ استفادت الفئة الرابعة الأحدث من BMW من مجموعة مختارة من أفضلِ الأنظمةِ التِّقَنية المساعدة للقيادة؛ منها على سبيل المثالِ  نظام BMW Driving Assistance Professional الذي يساعد السائق على استمرار المسار والسرعة والمسافة مع السيارة الأمامية تلقائيًّا، وبالتالي يَحُدُّ من وقوع الحوادثِ ويعزِّز مستويات السلامةِ والأمان، ونظام التعليق الذكي المتكَيَّف الخاص بالفئة M، والذي يتضمَّن مخمَّدات يمكن التحكم فيها كهربائيًّا، وأيضًا نظام التوجيه الرياضي الكهربائي الجديد.

سعر BMW4 الجديدة كلياً

أما عن سعر الجيل الجديد من بي إم دبليو 4؛ فأوضحت الشركة أن إطلاق الفئات في السوق المحلية سيتم تباعاً، على أم يتم إعلان سعر كل فئة بالتزامن مع إطلاقها، حيث بدأت أمس بالنسخة المكشوفة 420i Convertible والتي ستتاح محلياً بسعر 4 مليون و 600 ألف جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى