بمعرض وأكبر موكب.. أسبوع السيارات ينطلق منتصف الشهر القادم

شهد وزير الشباب والرياضة؛ الدكتور أشرف صبحي، مساء اليوم، الإعلان عن أسبوع السيارات “Motor Week”، والذي سينطلق خلال الفترة من 16 إلى 24 أغسطس القادم، ضمن فاعليات مهرجان العلمين.

وتنظم المهرجان شركة بيس آر إيجيبت وبالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتحت رعاية مجلس الوزراء ووزارة الشباب والرياضة، ونادي السيارات والرحلات المصري الذي يحتفل هذا العام بالذكرى المئوية لتأسيس.

ويضم أسبوع المحركات مجموعة من الفاعليات الموتورية؛ والتي يأتي على رأسها بطولة مصر الدولية لرياضة السيارات MIMC، التي تنطلق في موسمها الثالث هذا العام، حيث تضم البطولة 12 سباق مختلف بمشاركة أكثر من 300 متسابق في جميع المنافسات.

وتتنوع السباقات داخل البطولة هذا العام ما بين: ( سباق سرعة – دريفت – توين دريفت – سباق سحب – سباق سحب سيارات خارقة – سباق سحب دراجات نارية- رالى -تحدي 4X4 – محاكي( simulator) – كارتينج- ريموت (RC)- و جيت سكى  ) بجانب عرض السيارات المعدلة (stance).

وإلى جانب البطولة؛ يشهد أسبوع السيارات عدة فاعليات، إطلاق أكبر موكب للسيارات و الدراجات النارية بهدف محاولة كسر رقم قياسي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية لأكبر موكب بالعالم.

وبالإضافة إلى الفاعليات الرياضية؛ يقام على هامش أسبوع السيارات معرضاً للسيارات والدراجات النارية والمراكب وخدمات ما بعد البيع وما يخدم رياضة المحركات تحت اسم أوتو إكسبو Auto Expo، والذي يمتد على مدار عشرة أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى