مزلقانات السكة الحديد العشوائية على قائمة أولويات محافظ الجيزة الجديد

ويتابع مشروع كوبري السيارات أعلى مزلقان أبو النمرس بعد عامين من بدء تنفيذه

وجه محافظ الجيزة، المهندس عادل النجار، بضرورة حصر مزلقانات السكة الحديد العشوائية داخل المحافظة؛ لدراسة مدي وضع رؤية حضارية لها بالتنسيق مع الوزرات المعنية.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية أجراها المحافظ الجديد لمعاينة مخطط مشروع كوبري السيارات أعلى مزلقان أبو النمرس، للوقوف علي نسب التنفيذ علي أرض الواقع، حيث تابع خلال جولته أعمال تطوير طريق 6 أكتوبر بمدينة أبو النمرس، في المسافة من أول طريق مصر أسيوط وحتى المريوطية.

موقف تطوير مزلقانات السكة الحديد بالمحافظة

المهندس عادل النجار محافظ الجيزة خلال تفقده مشروع كوبري السيارات أعلى مزلقان أبو النمرس

وتفقد النجار الموقف التنفيذي لتوفير حرم آمن على مزلقان السكة الحديد بأبو النمرس، للحد من الحوادث والحفاظ علي آمن وسلامة  المواطنين، وتحقيق معايير السلامة والأمان.

وطالب محافظ الجيزة الشركة المنفذة بضرورة دراسة تركيب مصاعد كهربائية لكوبري المشاه المقام بجوار مزلقان السكة الحديد للتسهيل علي المواطنين من كبار السن خلال عبورهم الطريق في حرم آمن.

جدير بالذكر أن مشروع تطوير طريق 6 أكتوبر المشار إليه يمتد بطول 2 كم ومتوسط عرض 15 م، ويأتي في إطار خطة المحافظة للارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين وتسهيل الحركة المرورية.

ويذكر أن مشروع كوبري السيارات أعلى مزلقان أبو النمرس قد بدأ تنفيذ الأعمال الإنشائية به في ديسمبر عام 2021، وذلك إثر مطالب متكررة من مواطني المدينة، لما تشهده هذه المنطقة من تكدس مروري وحوادث متكررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى