بعد إطلاقها.. مواصفات هوندا ZR-V الجديدة كلياً في مصر

تأتي عبر فئة واحدة من التجهيزات بقوة 180 حصان

أعلنت شركة الفطيم مصر – النيل للتجارة والهندسة، الوكيل الحصري للعلامة اليابانية هوندا في مصر، عن إطلاقها الجيل الجديد من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات هوندا ZRV بتصميمها الكوبيه.

وتأتي السيارة الجديدة كلياً بتصميم يجمع بين قوة الآداء وأناقة السيارات الكوبيه من خلال خطوط الهيكل الرفيعة، والشبكة الأمامية ذات اللون الأسود اللامع، والمصابيح الليد الأمامية بتصميمها الجديد، بالإضافة للمصابيح الخلفية التي تندمج مع البا الخلفي.

محرك هوندا ZR-V الجديدة كلياً

ويقترن بالتصميم محرك سعة 1.5 لتر i-VTEC DOHC، مزود بشاحن توربو، ليستطيع توليد قوة 180 حصان، ويعطي من عزم الدوران 240 نيوتن/ متر، مع كفاءة استهلاك الوقود تصل إلى 16.5 كم/لتر، مما يمنح نطاقاً سير محتمل يبلغ 940 كيلومتر لخزان الوقود الكامل. ويوفر المحرك التوربو للسيارة استجابة قوية عند التسارع بفضل وجود أنماط القيادة الثلاثة (اقتصادي – عادي – رياضي)، كما تعتمد السيارة الجيل الأحدث من نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي بتقنية التغيير المتواصل CV للحصول على استجابة سلسة أثناء استخدام المكابح.

تجهيزات السيارة الـ SUV الجديدة

وقدمت الشركة سيارتها الجديدة بفئة واحدة من التجهيزات؛  وهي الفئة ذات المميزات الكاملة EX ، وتتميز بنظام نكييف أوتوماتيكي ثنائي المناطق للتحكم، ومعززة بتقنية بلازما كلاستر لتنقية هواء المقصورة، وقنوات تكييف خلفية وأجهزة استشعار (سنسور) أمامية وخلفية للمساعدة في ركن السيارة.

بالإضافة إلى شاشة معلومات السائق الرقمية قياس 10.2 بوصة، وشاشة لمس قياس 9 بوصة تدعم تطبيقات نظامي أندرويد أوتو وآبل كار بلي، فضلاً عن شاحن لاسلكي ، ونظام صوت مركزي من طراز بوز مع 12 مكبر صوت، ومقاعد جلدية مميزة بثماني اتجاهات تعديل كهربائية بذاكرة ثنائية، ونظام الكاميرا بزاوية 360 درجة متعدد الزوايا وباب صندوق الأمتعة يفتح بمستشعر للقدم.

أنظمة السلامة والأمان

أما عن أنظمة السلامة والأمان؛ فتم تجهيز هوندا ZR-V الجديدة بنظام الاستشعار الفائق Honda sensing للسلامة النشطة، وتقنيات مساعدة السائق لأول مرة في مصر، والتي تشمل ميزات متنوعة مثل نظام تثبيت السرعة المتكيف، ونظام التنبيه من الاصطدام الأمامي، ونظام تنبيه الخروج عن المسار، ونظام فرامل تخفيف قوة التصادم، وذلك للمساعدة في تقليل مخاطر وقوع الحوادث.

بينما تساعد بنية الهيكل بتقنية الهندسة المتوافقة المتطورة، والوسائد الهوائية الثمانية على حماية السائق والركاب في حالة الاصطدام، بالإضافة إلى أنظمة أمان هوندا الأساسية مثل: “ABS – EBD – VSA – AHA – BA – HAS – HDC – Knee Air bags”.

سعر هوندا ZR-V الجديدة كلياً

وطرحت الشركة السيارة في فئتها المتاحة من التجهيزات بسعر 2 مليون و 250 ألف جنيه، حيث تتوفر السيارة عبر ستة ألوان، وأعلنت الشركة، في بيانٍ لها اليوم، أن السيارة متاحة للتجربة في معارض الشركة بكايرو فسيتفال سيتي والشيخ زايد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى