توقف خطوط الإنتاج في مرسيدس بسبب احتجاجات العمال

اعتراضاً على بيع معارض السيارات

تظاهر ما يقرب من 25 ألف عامل بشركة مرسيدس بنز الألمانية احتجاجا على البيع المزمع لمعارض سيارات تابعة للشركة، بحسب ما أفادت نقابة عمال المعادن في ألمانيا «آي جي ميتال», ومجلس العاملين الكلي بشركة مرسيدس-بنز للسيارات.

الاحتجاج تضمن وقف خطوط الإنتاج وإغلاق الفروع

وجاءت الاحتجاجات، التي انطلقت أول أمس، تحت شعار «نحن متكاتفون في الثاني من يوليو وكل يوم»، وكشفت النقابة والمجلس أن ما يقدر بنحو 10 آلاف شخص شاركوا في الاحتجاجات قبالة مصنع الشركة في مدينة زيندلفينجن وحده، مشيرين إلى تنظيم تجمعات احتجاجية أخرى في المقر الرئيسي للشركة في شتوتجارت-أونترتوركهايم، وكذلك في راشتات ودوسلدورف وبريمن وبرلين.

ولم تقتصر المشاركة في الاحتجاجات على موظفي معارض السيارات وحسب، بل شارك فيها أيضا عاملون من مصانع مرسيدس، وعبر المحتجون عن غضبهم باستخدام الطبول وصفارات الإنذار واللافتات، بحسب «د ب أ».

وقال رئيس مجلس العاملين إرجون لومالي: العاملون مستشيطون غضبا، من يهاجم أحدنا، يهاجمنا جميعًا، وتوقفت جميع خطوط الإنتاج، كما تم إغلاق العديد من الفروع، وكان العمال قد عقدوا اجتماعات في العديد من المواقع في الربيع الماضي.

خطة شركة مرسيدس بنز الألمانية

ووفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية؛ يعمل حوالي ثمانية آلاف شخص في حوالي 80 منشأة في الفروع المملوكة لشركة مرسيدس-بنز، وذلك وفقًا لتقارير سابقة، ويمكن أن يكون للمنشأة الواحدة عدة معارض سيارات، حيث سبق أن أعلنت مرسيدس-بنز في مارس الماضي عن نيتها بيع معارض السيارات، وأوضحت الشركة آنذاك أن كل فرع سيتم تقييمه بشكل فردي، بينما أفاد متحدث باسم الشركة بأنه لم يتم بيع أي معرض حتى الآن.

ومن المقرر أن تختار شركة مرسيدس المشترين بناءً على عدة معايير؛ حيث أوضحت تصريحات سابقة للشركة أن هؤلاء المشترين يجب أن يتمتعوا بخبرة تجارية وكفاءة في إدارة الأعمال وقوة اقتصادية، واستعداد للاستثمار بالإضافة إلى الانفتاح على ممثلي العاملين، ولا تنوي مرسيدس بيع المواقع بالكامل، كما أنها استبعدت المشترين الذين يكتفون بالاستثمار المالي المحض، وبحسب تصريحات الشركة، فإن مرسيدسبنز تهدف إلى الحفاظ على الوظائف في ألمانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى