الوزير: سنطبق استراتيجة النقل في وزارة الصناعة والأولوية لتنمية القطاع الخاص

في أول تصريح له بعد حلف اليمين

في أول تصريح له بعد توليه حقيبتي النقل والصناعة، إلى جانب تعيينه نائبًا لرئيس الوزراء؛ أكد الفريق كامل الوزير أن الفترة القادمة ستشهد زيادة في الصادرات، مقابل ترشيد الواردات، وتوظيف العمالة للقضاء على البطالة في مصر.

توطين صناعة السكك الحديدية

وأدلى نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة بتصريحاته لقناة إكسترا نيوز مضيفاً: “كنا سباقين في وزارة النقل بتوطين الصناعة، وأنشأنا صناعة للوحدات المتحركة وقضبان وفلنكات السكك الحديدية ومهماتها، فضلا عن إنشاء مصانع لإنتاج الألواح الصلب بمواصفات خاصة لصناعة السفن الكبيرة”.

استراتيجية الفريق كامل الوزير للتنمية الصناعية

واستطرد: “اللى عملناه في وزارة النقل هنعمله في جميع المجالات مثل الأدوية والبناء والتشييد والصناعات الهندسية”، مشددا على أن “الأولوية الكبرى لتنمية القطاع الخاص وزيادة عدد المصانع، ومنح رخص محوكمة ومنضبطة بدون روتين ولا بيروقراطية”.

وتابع: “إذا كنت عملت حاجة في وزارة النقل سنطبقها في الصناعة.. مفيش عندنا إجازة علشان أي مستثمر مصري أو أجنبي جاي عاوز يستثمر نمنحه رخصة”.

كما أشار الفريق كامل الوزير إلى إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على تعيين 3 نواب له في وزارة النقل، وهم نائب للنقل البري ويختص بكل ما يتعلق بالطرق والكباري والنقل البري، ونائب للسكك الحديدة والمترو، ونائب للنقل البحري، لافتا أن كل نواب وزارة النقل من داخل الوزارة ويستطيعون تيسير أعمال الوزارة لكي يستطيع التفرغ لمتابعة أمور الصناعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى