الرحلة الثالثة إلى قمة المناخ على الدراجة الكهربائية تنطلق نهاية سبتمبر

الرحالة المصري علي عبده يكشف عن الجدول الزمني

كشف الرحالة المصري علي عبده؛ صاحب أطول رحلة على دراجة نارية كهربائية، عن خط سير الرحلة الجديدة ضمن سلسلة رحلات الطريق إلى قمة المناخ، والتي انطلقت لأول مرة في مصر عام 2022 على الدراجة الكهربائية.

الرحالة المصري يعبر عشر دول على الدراجة الكهربائية

تنطلق الرحلة الجديدة من مصر إلى مدينة باكو في دولة أذربيجان المضيفة لقمة المناخ COP29، والتي ستنعقد في الفترة من 11 إلى 22 من نوفمبر القادم، لتمر الرحلة عبر عشر دول، خلال 45 يوماً على الدراجة الكهربائية، حيث يهدف عبده من رحلاته إلى نشر الوعي بالعمل المناخي ونقل التجارب المحلية وعرض الحلول المبتكرة لمواجهة التغيرات المناخية.

شعار الرحلة إلى قمة المناخ COP29

ومن المخطط أن تبدأ الرحلة الجديدة يوم 28 سبتمبر من إمارة دبي، مقر قمة المناخ COP28 لعام 2023، ليتوجه عبده إلى سلطنة عمان في 2 أكتوبر لمدة ثلاثة أيام تحت شعار استكشاف السياحة المستدامة، ومنها إلى المملكة العربية السعودية في 5 أكتوبر ليتجول داخل المملكة لمدة ستة أيام تحت شعار مبادرات المملكة الخضراء.

وفي 11 أكتوبر سيصل عبده على الدراجة الكهربائية إلى قطر للبحث عن الحلول المبتكرة، ومنها إلى البحرين في 13 من الشهر لتسليط الضوء على العمل المجتمعي في مجال المناخ، ثم الكويت في 15 أكتوبر، لفحص حلول ندرة المياه والحرارة الشديدة، ثم يتوجه إلى العراق في 17 من الشهر لاستكشاف آثار تغير المناخ على المياه والزراعة.

وينتقل الرحالة المصري في 24 أكتوبر إلى تركيا لاكتشاف إمكانات الطاقة المتجددة، قبل أن يتوجه إلى جورجيا في 27 من الشهر لعرض مشاركة الشباب والتعليم من أجل الاستدامة، ويصل إلى أذربيجان، الدولة المضيف لقمة COP29، في الأول من نوفمبر ليبدأ جولة داخل البلاد لمدة أربعة أيام بهدف تسليط الضوء على التزام البلاد بالاستدامة والاستعداد لمؤتمر الأطراف، قبل أن يتجه إلى مدينة باكو مقر انعقاد القمة.

ومن المخطط أن يشارك علي عبده في مؤتمر الأطراف COP29، من خلال الانضمام إلى المحادثة العالمية للعمل المناخي، وتبادل القصص والرؤى التي جمعها أثناء الرحلة.

أربعة أرقام قياسية لأطول رحلة على الدراجة الكهربائية

ويشتهر عبده بتحقيقه لأربعة أرقام قياسية لأطول رحلة على الدراجة الكهربائية على مدار أربعة أعوام؛ حيث تمكن في 2022 طاف بدراجته كل محافظات مصر، بالتزامن مع استضافة مصر لمؤتمر المناخ COP27 تحت عنوان “الرحلة إلى قمة المناخ 27” لتبدأ رحلته من القاهرة إلى أسوان ثم شرم الشيخ مقر انعقاد القمة، ليتمكن من تحقيق فيها رقمًين قياسيًين على دراجة كهربائية داخل دولة جمهورية مصر العربية.

وفي الأول من شهر أكتوبر 2023؛ انطلقت رحلته الثانية من جمهورية مصر العربية من أمام أهرامات الجيزة ليقطع مسافة تجاوزت 4000 كم خلال 85 يوما، زار فيها 40 مدينة عربية لتنتهي الرحلة في مؤتمر تغير المناخ COP28 المقام في دولة الإمارات العربية المتحدة نوفمبر الماضي مرورا بالأردن والسعودية وقطر، محققًا رقمه القياسي الرابع على دراجة كهربائية في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

خط سير الرحلة إلى قمة المناخ COP29

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى