سيمنز تستعد لتسليم القطار الكهربائي السريع الثاني

التقى وزير النقل، الفريق كامل الوزير، بالمدير الإقليمي بالشرق الأوسط لشركة سيمنز العالمية، هيلموت فون، لمتابعة مشروع شبكة القطار الكهربائي السريع بخطوطها الثلاثة، بعد تسليمها القطار الإقليمي الأول لمصر.

ووفقاً لبيان وزارة النقل؛ تجري حالياً أعمال التشطيبات النهائية لعدد من محطات الخط الأول، وجاري تسليم قطاعات منها لتحالف (سيمنز/ اوراسكوم/ المقاولون العرب) لتنفيذ أعمال فرش البازلت وتركيب القضبان وأعمدة الكاتنيري الكهربائية، ليتم بعدها تنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية.

تسليم القطار الكهربائي الثاني

وتابع الطرفان خلال اللقاء، الذي عُقد أمس على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الجدول الزمني الخاص بتصنيع وتوريد الوحدات المتحركة للخط الأول من الشبكة، حيث تم وصول أول قطار إقليمي، وجاري تصنيع باقي القطارات الإقليمية وفقا للجدول الزمني المخطط، كما تم تصنيع أول قطار كهربائي سريع ويتم حاليا إجراء اختبارات التجارب له على السكة بألمانيا على أن يتوالى تصنيع باقي القطارات تباعا، كما تابع الوزير تقدم العمل في أعمال البنية التحتية بالخطين الأول والثاني.

كما لفت الوزير إلى تنفيذ مشروع تطوير وتحديث نظم الإشارات بخط بنها / الزقازيق/ الإسماعيلية / بورسعيد، ووصلة أبو كبير، والذي يتقدم العمل به.

سيمنز تستعد لتدريب المهندسين المصريين

ومن جانبه؛ أكد المدير الإقليمي للشركة على أهمية الشراكة مع مصر في مجال النقل، مشيداً بما يتم من إنجازات ضخمة في المشروعات المشتركة، مضيفاً أن: “مصر شريك هام جدا لشركة سيمنز في المنطقة، وحريصين على تدريب وتأهيل المهندسين المصريين في مجال النقل في مركز التدريب التابع لسيمنز العالمية في مصر، كما أن شركة سيمنز حريصة على مشاركة الشركات المصرية في تنفيذ مشروعات خارج مصر وخاصة دول المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى