مشروع مركز صيانة ماكينات حفر الأنفاق.. يشمل تدريب 200 مهندس مصري

ضمن خطة التعاون بين وزارة النقل وشركة هيرنكنشت الألمانية

ناقش وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، مستجدات مشروع إنشاء مركز خدمة وصيانة وإعادة تأهيل ماكينات حفر الأنفاق العملاقة في مصر، وذلك بالتعاون مع شركة هيرنكنشت الألمانية المتخصصة في صناعة ماكينات الحفر العملاقة.

حيث عقد الوزير اجتماعاً مع الدكتور مارتن هيرنكنشت رئيس مجلس إدارة الشركة الألمانية، على هامش فاعليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي عُقدِ يومي 29 و 30 يونيو، إلى جانب عددٍ من كبرى الشركات الألمانية لمتعاون مع الوزارة في العديد من مشروعات النقل الكبرى.

مشروع مركز صيانة ماكينات حفر الأنفاق

وكانت الوزارة قد حصلت على قرار تخصيص من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الإسكان لقطعة أرض تبلغ مساحتها ( 4000) م2 لشركة هيرينكنشت الألمانية كمرحلة أولى لإنشاء مركز خدمة وصيانة وإعادة تأهيل ماكينات الحفر بمدينة العاشر من رمضان.

وناقش الاجتماع آخر المستجدات الخاصة بالتعاون مع  شركة هيرينكنشت الألمانية في إنشاء مركز خدمة وصيانة وإعادة تأهيل لماكينات الحفر في مصر لتوفير الدعم الفني للماكينات التي تم توريدها وزيادة العمر الإفتراضي لها، وكذلك خطة تدريب عدد (200) مهندس وفني مصري على أعمال تشغيل وصيانة ورفع كفاءة ماكينات الحفر ، على أن يتم تخصيص ( عدد 40 متدرب للعمل بالسوق المصرية – وعدد 160 متدرب للعمل داخل دولة المانيا أو خارجها.

ومن المخطط، بحسب التعاون المبرم بين الجانبين، أن يتم زيادة مساحة الأرض المخصصة للمشروع لاحقاً لتصل إلى (8000) م2 لاستكمال إنشاء مركز للتدريب مجهز بكافة الأجهزة والمعدات التدريبية، لتنفيذ مركز الصيانة والتدريب.

ماكينات شركة هيرنكنشت في مصر

جدير بالذكر أن شركة هيرنكنشت سبق وأن وردت ماكينات الحفر المستخدمة في تنفيذ مشروع إنشاء عدد خمسة أنفاق أسفل قناة السويس جنوب مدينة بورسعيد وشمال مدينة الإسماعيلية وشمال مدينة السويس، كما وردت عدد 4 ماكينات جديدة يتم استخدامها في تنفيذ أعمال الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة الكبرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى