بنتلي كونتيننتال جي تي تنطلق بنسخة هجين

بقوة تقترب من 800 حصان

كشفت بنتلي موتورز عن الجيل الرابع من سيارتها كونتيننتال جي تي Continental GT Speed، والتي تم طرح الجيل الأول منها قبل 21 عاماً.

أداء بنتلي كونتيننتال جي تي

وتوفر السيارة أداءً متميزاً بفضل منظومة الحركة الهجينة فائقة الأداء الجديدة كلياً بقوة 782 حصاناً و 1000 نيوتن /متر من عزم الدوران، حيث تتضمن منظومة الحركة محرك V8 سعة 4000 سي سي بقوة 600 حصان، مع محرك كهربائي بقوة 190 حصاناً.

وتمكن المنظومة السيارة من التسارع من صفر إلى 100 كم في الساعة خلال 3,1 ثانية، ويمكنها قطع مسافة تصل إلى 81 كم بالطاقة الكهربائية فقط، مع القدرة على قطع مسافة تبلغ 859 كم قبل الحاجة لإعادة تعبئة الوقود.

وتتضمن المنظومة ناقل حركة مزدوج القابض بثماني سرعات لنقل القوة إلى العجلات الأربع، وتقترن منظومة الحركة بأنظمة الشاسيه المتطورة التي تتضمن النوابض الهوائية الجديدة بحجرتين والمخمدات مزدوجة الصمام، إضافة إلى ميزة الركوب الديناميكي من بنتلي، مع وظيفة التحكُّم النشط لمنع الانقلاب بطاقة 48 فولت، ونظام توجيه عزم الدوران (torque vectoring).

وتوفر منظومة الحركة الجديدة ميزة انخفاض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون واستهلاك الوقود إلى حوالي عُشر استهلاك منظومات الحركة التقليدية، ويمكن تفعيل وضع القيادة الكهربائية بالكامل عند سرعات تصل إلى 140 كم / الساعة، كما يمكن شحن البطارية بالكامل في وقت يصل إلى ساعتين و45 دقيقة بفضل قوة الشحن التي تصل إلى 11 كيلووات.

تصميم الجيل الرابع من السيارة

أما عن التصميم الأنيق؛ فللمرة الأولى في تاريخ طرازات Continental GT، يتم إطلاق الجيل الرابع GTC بالسقف القابل للطي بالتزامن مع طراز كوبيه ببابي، واستلهم مصممو بنتلي الجزء الأمامي للسيارة من الصورة الأنيقة للحصان الأصيل، حيث يشكل غطاء المحرك خطاً أفقياً، بينما تتميز السيارة بالانسيابية الكبيرة، مع تقليل عدد الفواصل في الأسطح.

ويأتي الجزء الأمامي الجديد كلياً، بمجموعة تجهيزات الهيكل المدمجة والمطلية بنفس لون الهيكل وصولاً إلى المصابيح الأمامية الفردية ذات التصميم المبتكر الأول من نوعه والمستوحى من صورة النمر، حيث يتميز بخط أفقي جديد يشبه “حاجب العين”، مع نمط ماسي يحتوي على 120 مصباح matrix LED منفصل يتم التحكم فيها رقمياً.

وبالمثل جاء الجزء الخلفي من السيارة بتصميم جديد للمصد والمصابيح الخلفية وغطاء صندوق الأمتعة وأنابيب العادم، وتنتهي بالعجلات الجديدة قياس 22 بوصة باللون الأسود اللامع أو الفضي.

داخلية السيارة الفاخرة

وقدمت طرازات بنتلي كونتينتال جي تي بتصميم مقصورة جديد من فرش المقاعد والأبواب المستوحى من تصاميم الأزياء، مع الدرزات الأنيقة، والجلد المثقّب، والتطريز الجديد، وإمكانية التعديل بعشرين وضعية، بالإضافة إلى اختيار إمكانية ضبط درجة حرارة المقاعد الأمامية تلقائياً، وتضفي مجموعة التجهيزات الكروم الداكن الجديدة مظهراً جمالياً على مقابض الأبواب والمفاتيح والأزرار وأغطية المكبرات الصوتية.

وأتاحت بنتلي الاختيار من بين ثلاثة أنظمة صوت لسيارتها؛ بعدد مكبرات صوتية من 10 إلى 18 مكبراً صوتياً، وتستخدم Bentley الزجاج العازل للصوت في الزجاج الأمامي والنوافذ الجانبية.

وتُجهز سيارة Continental GT الجديدة بشاشة Bentley ثلاثية الجوانب، تتضمن شاشة عالية الوضوح قياس 12,3 بوصة، وثلاثة عدادات تناظرية، وتعمل الإضاءة المحيطية في أرجاء المقصورة على إبراز التصميم الأنيق مع إمكانية الاختيار من بين 30 لوناً مختلفاً، وسيتم إطلاق سيارة Continental GT الجديدة باللون الأخضر تورمالين، وهو نسخة معدلة من لون Bentley الأخضر الشهير والمميز.

تكنولوجيا بنتلي كونتيننتال جي تي الجديدة كلياً

ومن حيث التكنولوجيا؛ توفر شاشة عرض البيئة المحيطة الموجودة في لوحة العدادات للسائق معلومات عن كيفية استجابة السيارة للمركبات الأخرى، بينما دعمت السيارة بالجيل الأحدث من نظام المساعدة الذكي للركن.

كما تم تحديث نظام تكييف الهواء وإضافة نظام التنقية وفلتر الغبار الجديد وشاشات العرض التي توضح جودة الهواء خارج السيارة وداخلها، ويتزامن النظام أيضاً مع نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية في السيارة، كما يتيح الربط اللاسلكي عبر الهاتف خدمات مثل الشحن عن بُعد، التي تتيح مراقبة شحن السيارة والتحكم فيه عند توصيلها بالشاحن، نظام المساعدة على ركن السيارة عن بُعد، والتكييف المسبق للمقصورة عن بُعد، بما في ذلك تدفئة المقاعد.

وبالإضافة إلى ذلك؛ سيستفيد الجيل الرابع أيضاً من طرح تطبيق My Bentley app studio، الذي يمكّن العملاء من الوصول إلى مجموعة واسعة من التطبيقات التي يمكن تحميلها إلى نظام المعلومات والترفيه، ومن المقرر بدء الإنتاج وتسليم السيارات الجديدة للعملاء في الربع الثالث من هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى