للمرة الثانية.. تويوتا تستدعي 145 ألف سيارة بسبب الوسائد الهوائية

من طرازات سياراتها الـSUV

أجرت شركة تويوتا حملة استدعاء لما يقرب من 145 ألف سيارة من طرازي تويوتا جراند هايلاندر ولكزس تكساس الـ SUV، في السوق الأمريكية بسبب مشكلة في الوسائد الهوائية.

طرازات تويوتا المعيبة

وذكرت الشركة أن سبب الاستدعاء يرجع إلى عطل يتسبب في عدم نشر الوسادة الهوائية الستائرية الموجودة بجانب السائق على النحو المنشود أثناء حوادث معينة إذا تم تدحرج نافذة السائق لأسفل، مما يزيد من خطر الإصابة أثناء حوادث معينة، وهو الأمر الذي إذا حدث قد يخل بمعايير السلامة الفيدرالية.

ووفقاً للبيان الصادر من الشركة؛ تقوم تويوتا حاليا بتطوير علاج لهذه المشكلة، على أن يتم إخطار العملاء بهذه المشكلة بحلول منتصف أغسطس 2024، بحسب ما نقله موقع أمريكا اليوم الإلكتروني.

الاستدعاء الثاني هذا الشهر

وكانت الشركة اليابانية قد استدعت، في وقت سابق من هذا الشهر، 13077 وحدة من سيارات تويوتا كراون لموديل 2023 المجهزة بكاميرات الرؤية الخلفية والرؤية الأمامية، حيث ذكر تقرير هيئة السلامة NHTSA أن هناك مشكلة في الكاميرات بسبب عدم كفاية اللحام بالليزر، مما قد يؤدي إلى تسرب المياه إلى الكاميرات وحدوث ماس كهربائي، وبالتالي فصل الكاميرا أو تظهر صورة مشوهة.

وأوضحت الشركة أنها ستقوم بإخطار ملاك السيارات بنهاية الشهر الجاري، للقيام بزيارة مراكز الخدمة لإجراء الفحص والاستبدال للكاميرات حسب الضرورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى