الهيئة العربية للتصنيع تحتفل بإنتاج 10 قطارات مترو محلية الصنع

ومصنع سيماف ينجح في زيادة نسبة المكون المحلي

احتفلت الهيئة العربية للتصنيع، وشركة هيونداي روتم الكورية، اليوم، بالانتهاء من تصنيع 10 قطارات مترو أنفاق من إنتاج مصنع مهمات السكك الحديدية “سيماف” التابع للهيئة.

شهد الاحتفالية، التي نظمتها الهيئة، اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة، واللواء مهندس عبد الرحمن عبد العظيم، مدير عام الهيئة، واللواء مهندس أحمد شاكر رئيس مجلس إدارة مصنع سيماف، وكبار مسئولي  كل من الهيئة القومية للأنفاق وشركة هيونداي روتم.

قطارات مترو الأنفاق محلية بمواصفات عالمية

ويأتي تصنيع القطارات في إطار التعاون بين الهيئة والشركة الكورية في مجال صناعة عربات مترو الأنفاق، بهدف توطين أحدث تكنولوجيات التصنيع وفقا لأحدث معايير الثورة الصناعية الرابعة، حيث تم إنجاز 10 قطارات بإجمالي (80) عربة مترو بمصنع سيماف بأيدي مهندسين وفنيين وعمال مصريين، طبقا للمخطط الزمني، وذلك بالاستفادة من أحدث الماكينات والمعدات الموجودة بمصنع سيماف بعد تطويره.

ومن جانبه؛ أعرب رئيس الهيئة عن عن اعتزازه بالتعاون المثمر مع شركة روتم؛ موضحاً أن القدرات التصنيعية المتطورة بمصنع سيماف كانت حافزا قويا للتعاون المشترك مع شركة هيواندي روتم في تصنيع عربات مترو الأنفاق منذ الخط الأول لمترو الأنفاق وحتي الخط الثالث للمترو.

وأشار عبد اللطيف إلى أن المرحلة الحالية من التعاون المشترك شهدت نجاح لمصنع سيماف في في زيادة نسب التصنيع المحلي، وتوطين أحدث تكنولوجيات التصنيع لعربات مترو الأنفاق، بما يدعم تحقيق مطالب الهيئة القومية للأنفاق أحد أهم أذرع وزارة النقل.

وأضاف رئيس الهيئة أن التعاون بين الجهتين نجح في دعم رؤية مصر 2030 التي يعد أهم ركائزها توطين صناعة النقل بما يضمن تلبية احتياجات منظومة السكك الحديدية ومترو الأنفاق ووسائل النقل الذكية، لما له من انعكاس إيجابي علي الإقتصاد المصري وتقليل الواردات.

التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وروتم الكورية

وفي هذا السياق أعرب السيد “جن هي شانج “المدير الإقليمي لشركة هيواندي روتم الكورية عن اعتزازه بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، لافتا إلي تميزها بإنجاز كافة مجالات التعاون بالكفاءة المطلوبة، وأعلي مستويات الجودة، والسرعة في التنفيذ، والتسليم في التوقيتات المحددة، فضلا عن خدمة ما بعد البيع.

وأضاف: “إننا نتطلع لاستمرار التعاون المشترك في مجالات تصنيعية متطورة بالاستفادة من القدرات التصنيعية المتقدمة والكفاءات البشرية الماهرة بمصنع سيماف، مشيرا أن شركة هيواندي روتم الكورية لديها اشتراطات صارمة للجودة وهي ما تتوافر في مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع، ووفقا لمعايير الجودة العالمية.

جدير بالذكر أن التعاون بين الجهتين قد شهد عدة مراحل سابقة ناجحة؛ حيث سبق وأن تعاون الجانبين في تصنيع وتوريد 320 عربة مكيفة للخطين الثاني والثالث لمترو الأنفاق. بالإضافة إلى أعمال الصيانة لمدة 8 سنوات، وعدد (1) عمرة جسيمة لكل قطار، وذلك بقيمة إجمالية 656 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى