تراجع مبيعات الأوتوبيسات في أبريل الماضي وكفة المستورد ترجح بنسبة 91.9%

وتويوتا الأكثر مبيعاً

علي الرغم من أن قطاع الأوتوبيسات يعتبر من القطاعات القوية في صناعة المركبات المصرية حيث تتقدم معظم شركاته قوائم التصدير، إلا أن مبيعات الأوتوبيسات داخل السوق المحلية تشهد واقعاً مغايراً، حيث رصد مجلس مبيعات سوق السيارات – أميك في تقريره الصادر عن أبريل 2024 تراجع مبيعات الأوتوبيسات بنسبة بلغت 25.1% مقارنةً بالشهر ذاته من العام الماضي.

مبيعات الأوتوبيسات

ووفقاً للتقرير؛ سجلت مبيعات الأوتوبيسات الإجمالية في أبريل 2024 داخل السوق المحلية عدد 329 وحدة، بعد أن كانت قد وصلت في أبريل من العام الماضي إلى 439 وحدة.

وخلال الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري سجلت الأوتوبيسات المجمعة محلياً تراجعاً في المبيعات بلغت نسبته 55.2% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث توقفت المبيعات في 2024 عند 973 أوتوبيساً، بعد أن كانت قد حققت في نفس الفترة من العام الماضي عدد 2,173 أوتوبيساً.

أما الأوتوبيسات المستوردة فحققت طفرة غير مسبوقة خلال الأربعة أشهر الأولى من العام، لتسجل معدل زيادة بلغ 91.9%، حيث تمكنت في العام الحالي من تحقيق مبيعات بلغت 919 أوتوبيس، بعد أن توقفت في العام الماضي عند عدد 479 أوتوبيس.

أوتوبيسات تويوتا الأكثر مبيعاً

وخلال أبريل 2024 تصدرت علامة تويوتا مبيعات الأوتوبيسات في السوق المحلية بعدد 204 أوتوبيس، تلتها شيفروليه بعدد 44 أوتوبيس، ثم فوتون بعدد 25 أوتوبيس، وتقدمت جولدن دراجون للمركز الرابع بعدد 24 أوتوبيس، بينما تراجعت كينج لونج إلى المركز الخامس بعدد 23 أوتوبيساً.

وجاءت المبيعات في بقية المراكز بأرقام هزيلة؛ حيث حصلت كلا من فولفو وهيونداي على عدد 3 أوتوبيسات، وباعت مرسيدس أوتوبيسين فقط، وسجلت ميتسوبيشي أوتوبيس واحد فقط، بينما لم تتمكن سوزوكي وإيفكو من تحقيق أي مبيعات نهائياً خلال هذا الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى