بي إم دبليو تكشف عن مجموعة من السيارات الجديدة.. اعرف التفاصيل

كشفت شركة بي إم دبليو «BMW» عن مجموعة من السيارات الهاتشباك الجديدة من الفئة الأولى موديل 2025.

وأوضحت بي إم دبليو أن التصميم العام للسيارات مشابهًا للسابق، مع وجود اختلاف في الواجهتين، ومقابض الأبواب والمقصورة، وأضافت أن التحول الجذري الذي سينتقل إلى الطرازات الأخرى يتمثّل بأسلوب التسمية، حيث تأتي أسماء النسخ 120 و118 وغيرها بدون حرف i، حيث تريد الشركة الإبقاء على حرف i للسيارات الكهربائية بالكامل مثل i4 وi5 وi7 .

ومن ناحية الأبعاد، يزيد الطول عن السابق بنحو 42 ملم ليصل إلى 4.361 أمتار، كما أن ارتفاع السقف أعلى بـ 25 ملم، أما المحركات فستختلف من منطقة لأخرى ومنها الآتي:

تأتي السيارة بي إم دبليو الفئة الأولى 120 بمحرك بثلاث أسطوانات سعة 1.5 لتر، يستفيد من نظام هجين خفيف بجهد 48 فولط لينتج قدرة 168 حصانًا وعزم 280 نيوتن متر. تتسارع هذه النُسخة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 7.8 ثوان.

كما تعد الفئة الأولى M135 هي الأعلى قدرة ومكانة في الوقت الحالي، حيث تستفيد من محرك عامل بالبنزين بأربع أسطوانات سعة لترين ينتج قدرة 312 حصانًا وعزم 400 نيوتن متر، ويُمكّن السيارة من الإنطلاق إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4.9 ثوانٍ فقط.

أما الفئة الأولى 118d زودت بمحرك عامل بالديزل بأربع أسطوانات سعة 2 لترين، ينتج قدرة 148 حصانًا وعزم 360 نيوتن متر ويسمح بالتسارع من الثبات إلى إلى 100 كلم/ساعة في غضون 8.3 ثوان.

وخصلت الفئة الأولى 120d على محرك عامل بالديزل بأربع أسطوانات سعة 2 لترين، يقترن بنظام هجين خفيف بجهز 48 فولط، لينتج قدرة 161 حصانًا وعزم 400 نيوتن متر ويسمح بالتسارع من الثبات إلى إلى 100 كلم/ساعة في غضون 7.9 ثوان.

وتقترن جميع النُسخ بعلبة تروس ثنائية التعشيق بسبع نسب، مع خطوط المقصورة بسيطة الطابع، هادئة التفاصيل، وهناك بعض الأشكال التي لم نرها في سيارات أخرى، مثل الألواح البلاستيكية التي تُغطي فتحات التهوية الجانبية والوسطى أيضًا. أما الشاشة المُنحنية فمعهودة، وتتألف من شاشة أمام السائق بقياس 10.25 بوصات وأخرى وسطية بقياس 10.7 بوصة.

هذا وتضم لوحة التحكم الوسطية قاعدة لشحن الهواتف لاسلكيًا، ومنطقة تترتّب فيها بعض الأزرار بنعومة، وعتلة صغيرة لاختيار وجهة علبة التروس؛ للأمام أو الخلف أو الاصطفاف. ويُمكن إثراء المقصورة بسقف زجاجي اختياريًا، ونظام صوتي من هارمان كاردون Harman Kardon وشاشة لعكس البيانات على الزجاج الأمامي. وإن تساءلت عن العملانية فصندوق السيارة يتسع لـ 380 لترًا تزيد عند طي ظهور المقاعد الخلفية إلى 1200 لترًا.

كما ستتوفر باقة من أنظمة مساعدة السائق، بما فيها مثبت السرعة المتكيف والكبح التلقائي والنظام المُساعد بالبقاء في المسار، ورصد الشاخصات المرورية والركن التلقائي عن بُعد باستخدام تطبيق خاص على الهواتف الذكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى