هوندا تستدعي أكثر من 100 ألف سيارة لعدم توافقها مع معايير السلامة

أعلنت شركة صناعة السيارات اليابانية هوندا في الولايات المتحدة الأمريكية استدعاء ما يقرب من 114.7 ألف سيارة، بعد استلامها إخطارا قامت إدارة السلامة المرورية الأمريكية بإرساله لفرع الشركة في أمريكا، بسبب وجود خلل فني يؤثر على الرؤية الخلفية في السيارات.

وقالت وكالة بلومبرج للأنباء أن الشركة اليابانية حددت أنواع السيارات التي سوف يتم استدعائها، وهي هوندا فيت إنتاج الفترة من عام 2018 إلى 2020، وكذلك السيارة هوندا إتش آر- في إنتاج الفترة من عام 2019 حتى 2022، والتي تم استدعاؤها من قبل في الولايات المتحدة، وفقا لما ذكرته « د ب أ».

خلل فني سبب استدعاء سيارات هوندا بأمريكا

وذكرت شركة هوندا في تقريرها إن هذه السيارات تعاني من خلل يمكن أن يؤدي إلى عدم ظهور صور الكاميرا الخلفية عند بدء تشغيل المحرك بالمفتاح، ينتج عن وجود خطأ في تصميم دائرة الطاقة الخاصة بشاشة نظام الترفيه في السيارة، مما يشير هذا الخلل إلى أن السيارات لا تتوافق مع معايير السلامة المرورية الأمريكية بالنسبة للرؤية الخلفية في السيارات المذكورة.

وبحسب بيان إدارة السلامة المرورية الأمريكية فإن الخلل الموجود في تشغيل الكاميرات الخلفية للسيارة، يمكن أن يؤدي إلى انخفاض الرؤية بالنسبة للسائق مما يعني زيادة فرص وقوع تصادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى