بالمواصفات الكاملة.. بايك U5 PLUS أول سيارة سيدان من العلامة الصينية

تتاح محلياً عبر فئتين من التجهيزات

قدمت شركة ألكان أوتو، الوكيل الحصري الجديد للعلامة الصينية بايك، ثلاثة طرازات في أول تقديم للعلامة بعد استحواذها على الوكالة، تنوعت في الشكل، لتقدم من بينها السيارة السيدان الأولى في باقة الطرازات المطروحة في السوق المحلية، والتي نستعرض مواصفاتها التفصيلية لموديل 2025 في السطور التالية.

مواصفات بايك U5 PLUS السيدان

يأتي التصميم الخارجي للسيارة بالملامح المميزة للعلامة من الشبكة الأمامية العريضة، يعلوها شريط من الكروم بعرض غطاء المحرك، ويحدها من الجانبين مصابيح الليد الطولية لتضفي عرضاً أكثر على الأمامية، ويمتد سطح غطاء المحرك المستوي ليتصل بالسقف الزجاجي المائل ليعطي انسيابية لخطوط السيارة الخارجية، بينما جاءت الأبعاد للطول بـ 4660 مم، وعرض 1820 مم، وارتفاع 1480 مم، وقاعدة عجلات 2670 مم، مع سعة داخلية لصندوق الأمتعة تبلغ 430 لتر.

بايك U5 PLUS موديل 2025

وقدمت السيارة بمحرك سعة 1500 سي سي، يولد قوة 111 حصان، ويعطي من عزم الدوران 142 نيوتن / متر، وينتقل العزم إلى العجلات عبر منظومة الجر الأمامي، ويتصل بالمحرك ناقل حرك CVT، وتبلغ سعة خزان الوقود 48 لتر، بينما تنطلق السيارة بجنوط قياس 16 بوصة في الفئة الأولى، و17 بوصة في الفئة الثانية.

ودعمت السيارة من الخارج بمجموعة من التجهيزات القياسية شملت مرايا خارجية بإمكانية التحكم والطي الكهربائي، مصابيح هالوجين في الفئة القياسية وليد للفئة الثانية، مصابيح ضباب أمامية، ويزيد عليها في الفئة الثانية مصابيح ضباب خلفية، نظام الإضاءة التلقائي، فتحة سقف، وخاصية التسخين للمرايا.

تجهيزات السلامة والرفاهية

وقدمت بايك سيارة السيدان بمجموعة من عوامل الأمان القياسية؛ تضمنت أنظمة الفرامل المانعة للانغلاق والتوزيع الإلكتروني ومساعد الفرامل، بالإضافة إلى نظام التحكم في الجر والثبات ومضاد الانزلاق، نظام التحكم في المنحدرات، مثبت السرعة، نظام مراقبة ضغط الإطارات، نظام إنذار ضد السرقة.

بايك U5 PLUS موديل 2025

كما تضمنت تجهيزات السلامة وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، تذكير بربط حزام السائق، فرامل يد إلكترونية، وكاميرا الرجوع الخلفية في الفئة القياسية والتي تستبدل في الفئة الثانية بصورة بانورامية 360 درجة بالإضافة إلى نظام مراقبة الزوايا العمياء، تحذير مغادرة المسار، ووسائد هوائية جانبية.

أما من الداخل؛ فزودت السيارة بعجلة قيادة متعددة الوظائف مكسوة بالجلد، وشاشة عدادات قياس 7 بوصات تتصل بشاشة الترفيه قياس 12.3 بوصة، ويدعم النظام الصوتي عدد 6 مكبرات صوت، بالإضافة إلى مخارج USB أمامية وخلفية، أما المقاعد فجاءت مكسوة بالجلد مع إمكانية التعديل اليدوي للصف الأمامي والطي الكامل للصف الخلفي، حيث جاءت كافة التجهيزات بشكل قياسي للفئتين.

أسعار بايك U5 PLUS موديل 2025

وكانت الشركة قد أعلنت عن القائمة السعرية للسيارة بايك U5 PLUS السيدان؛ حيث سجلت الفئة الأولى بسعر 800 ألف جنيه، وقدمت الثانية بسعر 900 ألف جنيه، كما كشفت قائمة الأسعار التي أعلنتها الشركة عن نسخة كهربائية من السيارة من المستهدف تقديمها بسعر مليون و 300 ألف جنيه، إلا أنها ليست متاحة بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى