زيادة المخالفات المرورية تتسبب في تعطيل كاميرا مراقبة السيارات بهولندا

والسائقون ينجون من الدفع

في واقعة غريبة شهدها أحد شوارع الدولة الهولندية، تعطلت كاميرا مراقبة في موقع بناء بطريق سريع بمدينة روتردام، بسبب العدد الكبير من المخالفات المرورية للسيارات التي تمر بسرعة عالية، إذ تم تركيبها لالتقاط السائقين المتجاوزين للحد الأقصى للسرعة.

عدد ضخم من المخالفات المرورية لتجاوز السرعة

وبخصوص هذه الواقعة صرح متحدث باسم مكتب الادعاء العام لمحطة «آر تي إل»: كان الأمر يقترب من عشرة آلاف غرامة في اليوم، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وأوضح المتحدث أن المشكلة لم تقع بسبب تكرار المخالفات، ولكن بسبب عدم قدرة النظام على معالجة العدد الكبير من السائقين المسجلين، واستطرد إنه ربما تم تشغيل كاميرا السرعة في وقت مبكر جدا.

وأوضحت التقارير المحلية أن العديد من رواد الطرق لم يتكيفوا بعد مع الحد الأقصى الجديد للسرعة والبالغ 70 كيلومترا في الساعة أثناء تجديد جسر الطريق السريع.

وأوقفت السلطات الكاميرا مرة أخرى بعد أيام قليلة من تشغيلها بسبب المشاكل التقنية وارتفاع عدد السائقين الذين يقومون بالتجاوز بسرعة عالية، ولن يكون على السائقين الذين تم ضبطهم في الأيام الأخيرة دفع الغرامات التي تم إصدارها، وقامت المدينة بتركيب علامات إضافية تدعو السائقين لتهدئة السرعة.

كما تم إعادة تفعيل الكاميرا منذ ذلك الحين، وأظهرت الاختبارات في الأيام الأخيرة انخفاضا كبيرا في عدد الغرامات المفروضة مقارنة ببداية الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى